المرور يُجيب: هل يُمكن نقل ملكية مركبة عليها مخالفات؟ وشرطان أساسيان لعدم المنع

توضيحات جديدة من المرور السعودي خلال الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين عبر الصفحة الرسمية للإدارة العامة على موقع التدوينات الصغرى تويتر، بجانب نشر جديد التنبيهات لقائدي المركبات في أثناء السير على الطُرق المختلفة، حفاظًا على النفس وعلى حياة الآخرين، حيث تم توضيح موقف السيارة التي عليها مخالفات مرورية من نقل ملكيتها.

تنبيه هام من المرور لقائدي المركبات بتسليم الرخصة لأقرب قسم في تلك الحالة

تنبيه لقائدي المركبات

والبداية مع نشر الإدارة العامة للمرور تنبيهًا هامًا عبر تويتر لقائدي المركبات، بضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات المرورية في أثناء السير على الطرق المختلفة، وعدم مخالفتها، وعدم تخطي السرعات المقررة، حفاظًا على النفس وعلى حياة الآخرين، مطالبة الجميع باستشعار المسؤولية بالحفاظ على القيادة الآمنة، وذلك خلال المشاركة في أسبوع المرور العربي.

موقف نقل ملكية سيارة عليها مخالفات

ومن ناحية أخرى، رد المرور على سؤال أحد المواطنين جاء فيه: السلام عليكم أقدر أنقل السيارة باسم أخويا وعليها مخالفات، مستفسرًا عن مدى جواز نقل ملكية سيارة عليها مخالفات، فجاء الرد قاطعًا بأنه لا يوجد ما يمنع من نقل تلك الملكية في حالة وجود المخالفات على تلك المركبة.

المرور يُجيب: هل يُمكن نقل ملكية مركبة عليها مخالفات؟ وشرطان أساسيان لعدم المنع
المرور يُجيب: هل يُمكن نقل ملكية مركبة عليها مخالفات؟ وشرطان أساسيان لعدم المنع

إلا أنها ذكرت بضرورة توافر شرطين أساسيين حتى يتسنى إتمام عملية النقل، وجاء الرد: عليكم السلام، وجود المخالفات على المالك لا يمنع نقل ملكية المركبة شريطة سريان رخصة السير والفحص الدوري. يسعدنا تواصلك، ويتمثل الشرطين في:

  1. شريطة سريان رخصة السير.
  2. والفحص الدوري

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد