هذه المناطق بالمملكة سوف تتأثر اليوم بأمطار وموجة حارة وعوالق ترابية

المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية يقوم بالتنبيه على المواطنين، من هطول أمطار مع موجة حارة ببعض المناطق في المملكة، وسيكون هذا الطقس خلال بضع ساعات.

ومن جانبه فقد أضاف المركز، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن من المناطق التي ستشهد هطول أمطار خفيفة تصحبها رياح محملة بالأتربة والتي تعيق الرؤية هي منطقة القصيم وتستمر تلك الحالة حتى الساعة العاشرة مساء.

كما يؤثر هذا الطقس على بعض المناطق منها “الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية ، الخبراء، الرس، الشماسية، العمار ، الفوارة، المذنب، النبهانية، بريدة، رياض الخبراء، ضرية ، عقلة الصقور، عنيزة، عيون الجواء “.

وبحسب التنبيهات التي أصدرها المركز الوطني للأرصاد، فقد تتأثر منطقة المدينة المنورة بموجة حارة ترتفع درجات الحرارة خلالها من 47 إلى 48 درجة مئوية وسيكون تأثيرها ممتدا حتى الساعة الخامسة مساء، وتؤثر تلك الموجة الحارة على مناطق “العيص، المدينة، المنورة، خيبر”.

كذلك منطقة الرياض سوف تتأثربهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها رياح سطحية نشطة محملة بالغبار تؤثر على الرؤية الأفقية وتستمر تلك الحالة حتى الساعة العاشرة مساء؛ ويؤثر هذا الطقس على مناطق “الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف”.

كما نبه المركز السعودي، أنه سوف تتأثر المنطقة الشرقية بعوالق ترابية مما تجعل الرؤية شبه منعدمة وذلك يكون نتيجة الرياح التي تصل سرعتها من كيلومتر إلى 3 كيلومترات في الساعة؛ ويؤثر هذا الطقس على مناطق “الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، رأس تنورة” وتستمر تلك الحالة حتى الساعة الرابعة عصرا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد