نقل ملكية أندية الدوري السعودي النصر والاتحاد والأهلي أبرزهم | تفاصيل بالفيديو

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، عن نقل ملكية أندية الدوري السعودي الأهلي والاتحاد والنصر والهلال لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75%.

علاوة على ذلك، سيتم نقل نادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا للهيئة الملكية للعلا، وسيتم نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو السعودية، ونادي الصقور إلى شركة “نيوم” السعودية.

 

كما ذكر وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز عن حضور 2.2 مليون مشجع في الملاعب السعودية خلال عام 2023، وصرح “تضاعف عدد الرياضيين في السعودية من 40 ألفا في 2019 إلى 80 ألف رياضي حالياً”.

ونلاحظ تطوير الرياضة السعودية في هذه الفترة بضم نجوم عالميين في كرة القدم، كالنجم العالمي كريستيانو رونالدو في نادي النصر، والحديث عن قدوم ميسي وبنزيما وبوسكتس إلى الدوري السعودي.

وتسير هذه الخطة مع خطة المملكة العربية السعودية لتطوير الرياضة السعودية حتى عام ٢٠٣٠، والوصول بها لمكانة عالية وجعل الدوري السعودي من أفضل ١٠ دوريات في العالم، ورفع قيمة الرياضيين في الدوري، ونقل الملكية لهذه الشركات للتطوير من الدوري سريعاً ودعمه وتوفير احتياجات أجندة الرياضة السعودية ٢٠٣٠.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد