جامعة الملك فيصل تعلن عن نتائج الدفعة الأولى للمقبولين 1444م عبر بوابة القبول الإلكتروني

أعلنت جامعة الملك فيصل عبر “بوابة القبول الإلكتروني“، عن نتائج قبول الدفعة الأولى في البكالوريوس والدبلوم، وذلك يوم أمس، وذلك بنسبة مئوية تقدر بـ 24.25% من عدد الطلبات المقدمة من الطلاب راغبي التقديم الذين كانت الجامعة هي رغبتهم الأولى، في حين سجلت الجامعة الرغبة رقم 2 بنسبة نئوية 24.10% من عدد المتقدمين، وذلك وفقاً لتصريحات الدكتور أحمد بن خالد العبد العالي.

نتائج القبول في جامعة الملك فيصل

نتائج القبول في جامعة الملك فيصل

وأوضح عبد العالي أن النظام يقوم بقراءة كل الرغبات إلكترونياً ويعطي الأولوية للرغبة الأولى، وطالب بضرورة قيام الطلبة الذين تم قبولهم، بإتباع باقي التعليمات لإستكمال القبول، والتي من أهمها الضغط على أيقونة “موافق”، وذلك لتأكيد القبول إلكترونياً والبدء في إستكمال باقي الإجراءات، على أن يكون النظام متاحاً لإستقبال تأكيدات القبول إبتداءاً من يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس في تمام الساعه 12:00 مساءاً.

قواعد القبول في جامعة الملك فيصل

وأوضح الحساب الرسمي لجامعة الملك فيصل عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عدداً من الإرشادات المهمة للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بالجامعة، والتي كانت كما يلي:-

  • تتم عملية القبول بالجامعة بشكل إلكتروني وفقاً لنظام ترقية القبول للأفضل، وذلك وفقاً للنسبة الموزونة الخاصة بكل دفعة.
  • إذا تم قبول المتقدم في أي رغبة من الرغبات التي قام بتسجيلها، فيجب عليه لإستكمال إجراءات القبول أن يقوم بالموافقة على القبول من خلال حسابه على منصة القبول الإركتروني الخاص بالجامعة.
  • إذا حصل المتقدم على قبول في أكثر من رغبة من الرغبات التي تقدم بها، فيجل على المتقدم أن يقوم بإلغاء القبول الذي جاءه في الجامعة أو الرغبة الأخرى، ثم يقوم بعد ذلك بتأكيد قبوله في جامعة الملك فيصل ويستكمل إجراءات القبول.
  • في حالة عدم قيام المتقدم بالموافقة إلكترونياً على القبول من حسابه، فيعني ذلك إنسحابه من القبول بالجامعة بشكل نهائي.
  • بالنسبة للمقبولين في كليات القطاع الطبي فسيتم إخطارهم بمواعيد المقابلات الشخصية عبر حسابهم الذين تقدموا من خلاله، ويجب عليهم الحضور في تلك المواعيد وعدم التخلف عنها تفادياً لإلغاء قبولهم بالجامعة.
  • بالنسبة للمتقدمين الذين لم يتم قبولهم بالدفعة الأولى، فهم غير مطالبين بأي إجرائ لإعادة التقديم، وعليهم فقط أن ينتظروا مواعيد الدفعات القادمة وفقاً لدورهم في قائمة الإنتظار مع باقي المتقدمين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد