“مُساند” تُصدِر توضيحاً حول رسوم الخدمة، وتؤكِّد على ضوابط استقدام العمالة المنزلية

أوضحت منصة مساند، إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السُّعُودية التي تُعنى بإجراءات استقدام العمالة المنزلية، أنه في حال رفض طلب مواطن، فإنه يُمكن التقديم على واحد آخر، دون دفع رسوم مالية جديدة لإتمام العملية الثانية.

"مُساند" تصدِر توضيحاً حول رسوم الخدمة وتؤكِّد على ضوابط استقدام العمالة المنزلية

"مُساند" تصدِر توضيحاً حول رسوم الخدمة وتؤكِّد على ضوابط استقدام العمالة المنزلية

وكانت منصة مساند، قد أوضحت عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر “تويتر” في ردِّها على سؤال أحد المواطنين قال فيه “سويت تأشيرة وأخذ رسوم ١٧٢ ريال وطلعت مرفوضة وبكرا بسوي من جديد تأشيرة.. هل تخصم ايضاً رسوم أم يتم استرداها؟”  حيث أجابت “مساند” قائلة: “في حال رفض الطلب، يمكنك تقديم طلب واستخدام رصيد تكلفة الخدمة الإلكترونية المدفوع سابقًا آليًّا”.

خطوات استقدام العمالة المنزلية

وكانت منصة مساند قد أوضحت في وقتٍ سابق أنَّ خطوات استقدام العمالة المنزلية ومن في حكمها يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. اختيار المهنة والجنسية.
  2. اختيار المكتب.
  3. إتمام العملية التعاقدية.
  4. دفع التكاليف ومتابعة الطلب.

شروط وضوابط استقدام العمالة المنزلية

وحول شروط وضوابط استقدام العمالة المنزلية أكَّدت منصة مساند أنَّ العميل باستخدامه لخدمات استقدام العمالة المنزلية ومن في حكمهم، فإنه يقر العميل بما يلي:

  1. مسؤوليته التامة في اتخاذ جميع ما يلزمه في استخدام بوابة مساند من معلومات ومدخلات من قبله، وما يشمله من إلمام وإدراك بهذه الشروط والأحكام والإقرارات بالإضافة إلى الشروط والأحكام الأخرى المرعية، والامتثال لها.
  2. مسؤوليته التامة عن جميع المعلومات التي يقدمها، أو التي يتم تحميلها في البوابة وذلك يتضمن بلا حصر المدخلات الرقمية أو الوثائق التي تم تحميلها والتي يتوجب على العميل التحقق من دقتها وتحديثها.
  3. يُقر العميل بأن جميع المعلومات المقدمة من طرفه هي معلومات دقيقة وحديثة. وأنَّه يوافق على المحافظة على هذه المعلومات من خلال دقتها وتحديثها وعند وجود إخلال بهذه الشروط والأحكام أو صدور وثائق احتيالية أو مزورة يخضع العميل للعقوبات والإجراءات القانونية اللازمة.
  4. مسؤوليته التامة عن حسابه الخاص في بوابة مساند ويضمن بأنه المستخدم الوحيد للحساب، وعلى ذلك فجميع أنشطة الحساب تعتبر ملزمة قانونيًاً للعميل بصفته صاحب الحساب.
  5. يقر بأن لمزود الخدمة الحق في القيام بالتحقق من وتقييم سلامة الوثائق التي تم تحميلها من قِبل العميل على البوابة وأن لمزود الخدمة الحق في رفض أي طلبات غير مكتملة أو غير دقيقة أو تحتوي على معلومات احتيالية أو مزورة.
  6. يحق لمقدم الخدمة تأخير إتمام العملية المطلوبة لمزيد من تقييم سلامة الوثائق أو في حال وجود صعوبات تقنية، بالإضافة إلى أحقية مقدم الخدمة في قبول/ رفض/ إلغاء أي طلبات أو عقود مقدمة أو صادرة دون إشعار مسبق.
  7. يقر بأنه في حالة حدوث أي أخطاء عند استخدام أي من الخِدْمَات المقدمة عبر مساند، فإن البوابة والوزارة لا يتحملان مسؤولية أي خسائر مالية أو قانونية مترتبة، وأنه من مسؤولية العميل أن يقدم تقرير عن الأخطاء من خلال فتح تذكرة دعم إلكترونية عبر مركز التواصل الإلكتروني في مساند أو عبر البريد الإلكتروني، وسوف يقوم مزود الخدمة أو من ينوبه باتخاذ الإجراء المناسب وإشعار العميل به.
  8. يقر بأنّه فوّض مقدم الخدمة أو من ينوب عنه بالتحقق من أي معلومات مقدمة بهدف الموافقة على طلب العميل أو رفضه، وخدمة حساب العميل، أو غيرها من إجراءات يتم فيها الاستفادة من البيانات المستخدمة لدى أي من الجهات الحكومية والأهلية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد