موعد عيد الفطر المبارك في السعودية لعام 2022

دائما ما يسعي المسلمين في كافة العالم إلى معرف مواعيد المناسبات الدينية الخاصة بهم التي تدخل الفرحة والسرور إلى قلوبهم، ويعتبر عيد الفطر المبارك أحد هذه المناسبات الدينية وأهمها، ويأتي مباشرة بعد أنتهاء شهر رمضان المبارك، ويمتد حتى ثلاثة أيام، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الموعد الفلكي لبدء عيد الفطر المبارك لعام 2022، وموعد العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية.

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية لعام 2022

موعد عيد الفطر 2022

يتم تحديد موعد عيد الفطر من خلال رؤية الهلال في شهر شوال، وذلك في مساء مغرب اليوم يوم 29 من شهر رمضان وبعدها يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر بشكل رسمي، فإذا لم يتم رصد الهلال، يستمر شهر رمضان ليوم آخر (30 يوما) ويكون بعدها أول أيام العيد كما هو متعارف عليه منذ زمن بعيد من ناحية فلكية، وبناء على ذلك ويُتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الإثنين 2 مايو2022.

إجازة عيد الفطر بالسعودية 1443 فلكياً

حددت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن موعد أجازة العيد لكافة شرائح المجتمع، حيث تبدأ يوم الجمعة الموافق 27 من ابريل الجاري، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 7 من مايو، وتعتبر هذه الأجازة من أطول الإجازات التي يحصل عليها العاملين على مدار العام، كمان أن موعد العطلة سيكون مقترنن برؤية الهلال.

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية لعام 2022
موعد عيد الفطر المبارك في السعودية لعام 2022

موعد إجازة عيد الفطر للمدارس 2022

وضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد إجازة عيد الفطر للمدارس من خلال جدول الدراسي المنشور على صفحتها الرسمية، لطلاب وطالبات المدارس من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، حيث تبدأ يوم الإثنين 24 رمضان 1443 الموافق 2022/4/25.

موعد إجازة عيد الفطر 2022 في القطاعات

تمتد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية في طاعاتها العامة والخاصة على النحو التالي:

  • القطاع الخاص : تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم الأحد 30 رمضان (1 مايو) إلى الأربعاء (4 مايو)، كما أن بعض الشركات قد تشترط قدوم بعض الموظفين خلال أحد أيام العيد اذا اقتضى الأمر مع توفير بدل مناسب مقابل العمل يوم العيد.
  • القطاع العام: تبدأ إجازة عيد الفطر من نهاية يوم الإثنين 24 رمضان (25 ابريل) وحتى يوم السبت 7 مايو.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد