توضيح هام من التأمينات حول إمكانية جمع معاشين تقاعديين وموعد صرف المعاش التقاعدي لشهر أبريل

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضيحًا بشأن جمع معاشين تقاعديين في ردها على أحد تساؤلات المستفيدين بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أكدت في ردها أنه لا يمكن للمستفيدين بتاتاً الجمع بين معاشين تقاعديين وأنه سيتم صرف المعاش الأكبر لهما فقط.

وفيما يتعلق بموعد صرف معاشات الشهر الجاري، فقد أفادت المؤسسة بأنه سيتم صرف المعاش التقاعدي في الخامس والعشرين من شهر إبريل الميلادي الموافق ليوم الأربعاء المقبل، وأنه في حال تم تغيير موعد الصرف فإنه سيتم الإعلان عن ذلك على حساب المؤسسة الرسمي فقط.

وقد جاء هذا التوضيح من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أجل توضيح بعض الأمور المتعلقة بالمعاشات التقاعدية واستحالة جمع معاشين لنفس الفرد، حتى يتسنى للمؤسسة صرف المعاش الأكبر لهما.

شروط صرف معاش التقاعد في المملكة العربية السعودية

ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه بإمكان المشترك في النظام الاستفادة من صرف معاش التقاعد بعد توفر الشروط التالية:

  1. يجب أن يكون المشترك قد بلغ سن الستين عامًا أو تجاوزها.
  2. يجب عليه التوقف عن العمل الخاضع للنظام.
  3. يجب أن يكون المشترك قد اشترك في النظام لمدة لا تقل عن 120 شهرًا (أي 10 سنوات)، أو لا يقل عن 60 شهرًا (5 سنوات) مع إضافة مدة اعتبارية “مكملة” لمدة 120 شهرًا عند بلوغه سن الستين سنة.

يمكن لأي مشترك في النظام الاستفسار عن معلومات الصرف عن طريق تسجيل الدخول في موقع الخدمات الإلكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو زيارة فروع المؤسسة المتواجدة في مختلف ربوع المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد