«التعليم السعودي» نتيجة حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات والفئات المستثناة اليوم

أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي يوم الخميس الماضي عن موعد حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في العام الهجري 1444. وسيتم استقبال الطلبات ابتداءً من يوم الأحد الموافق 9 أبريل 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023، وذلك عبر منصة نظام نور الإلكتروني.

تأتي هذه الخدمة من قبل وزارة التعليم لمساعدة المعلمين والمعلمات والعاملين في قطاع التعليم في التنقل بين الأماكن التي يشتغلون فيها، سواء كان ذلك في نطاق تنقل خارجي أو داخلي، وتتم وفقًا لنظام الكوادر الوظيفية.

موعد حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

يتمثل موعد حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في يوم الأحد الموافق 9 أبريل 2023 هـ وينتهي يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023 هـ، بينما سيتم الإعلان عن النتائج يوم الخميس الموافق 18 مايو 2023 هـ، وسيتم فتح باب الاعتراض بدءًا من يوم 1 ذو القعدة 1444 هـ وحتى يوم 5 ذو القعدة 1444 هـ.

أوضحت الوزارة أنه يمكن تقديم اعتراض بعد إعلان النتيجة في يوم 1 ذو القعدة 1444 هـ وحتى يوم 5 ذو القعدة 1444 هـ، كما سيتم اعتماد النتائج في يوم 8 ذو القعدة 1444 هـ.

الفئة المستثناة من حركة النقل الخارجي

تشتمل حركة النقل الخارجي للمعلمين على إجراءات هامة لنقل المعلمين من مدرستهم الحالية إلى مدرسة جديدة في منطقة أخرى. ومع ذلك، هناك مجموعة من المعلمين والمعلمات الذين لا يمكنهم التقدم للحركة الخارجية. في هذا المقال، سنسلط الضوء على المستثنيات من حركة النقل الخارجي للمعلمين.

أولًا، يتم استثناء الموظف الذي غاب عن العمل لمدة 15 يومًا دون وجود عذر. كما يتم استثناء المعلم إذا كان أداء عمله السابق أقل من 70. كما يتم استثناء المعلم إذا كان لديه طلب تقاعد أو نقل خدمات أو تحويل إداري أو تقديم استقالة. أخيرًا، يتم استثناء المجاز والموفد الذي تزيد مدة تجاوزه عن الفصل الثالث ولا ينتهي قبل بداية العام الدراسي القادم.

طريقة التقديم على حركة النقل الخارجي

  • تسجيل الدخول في نظام نور الإلكتروني.
  • الضغط على خدمات شؤون المعلمين.
  • اختيار حركة النقل الخارجي للمعلمين 1444.
  • اختر الرغبات التي ترغب في إدخالها من أجل النقل إليها.
  • أضف البيانات المطلوبة منك.
  • تأكد من صحة جميع البيانات المدخلة والرغبات التي قمت باختيارها.
  • استكمال البيانات والرغبات ثم الضغط على أيقونة تسجيل.

جدير بالذكر أن وزارة التعلم السعودية تعمل جاهدة لمراجعة كافة الطلبات وقبول المتقدمين الذي تتوفر فيهم الشروط وفقا لنظام المفاضلة بين المعملين، ويمكن لأي شخص تقديم اعتراض على رفض طلبه بعد اعلان النتائج بشكل مباشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد