موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2023

يعد يوم تأسيس المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي نجح فيه الإمام محمد بن سعود في تأسيس المملكة، كأول دولة سعودية في عام 1727 م، حيث مد مظلة الدولة بالمعنى الحقيقي لأجزاء واسعة من شبه الجزيرة العربية، حتى اتحدت القبائل تحت رايته، ودخلت القرى والبلدات حكمه على التوالي، وبذلك أصبح أول حاكم عربي مسلم يجدد مفهوم الدولة بشبه الجزيرة العربية بعد دولة الخلافة الراشدة.

موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2023

كما أن هذا اليوم تواجدت به المملكة العربية السعودية لأول مرة، وولي أمر الدولتين المقدستين، وقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا يقضي بأن يوم التأسيس مناسبة للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية كل عام، ولا تكمن أهمية يوم التأسيس في كونه يوم إقامة دولة قوية وعادلة فقط، وهو ما ينعم به السعوديون اليوم، ولكن أيضًا أعاد أهميته التاريخية إلى أول محضن الإسلام في خريطة العالم.

إجازة يوم التأسيس السعودي

تقوم المملكة العربية السعودية بمنح إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع القطاعات العاملة فيها بمناسبة يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك للمرسوم الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رقم أ / 371 بتاريخ: 24-6-1443 هـ، والذي نص على جعل يوم 22 فبراير عطلة رسمية من كل عام ميلادي.

موعد يوم التأسيس السعودي 2023

يوافق يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية 2023 يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 م، والذي يوافق 2 شعبان 1444 هـ، وقبل حلول هذا اليوم، تبدأ المملكة العربية السعودية بالإعداد والتحضير للاحتفالات والعروض والمناسبات الخاصة للاحتفال بهذه المناسبة.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 والميلادي

يوافق يوم التأسيس لعام 1444 يوم الأربعاء الثاني من شهر شعبان 1444 هـ، والذي يوافق في التقويم الميلادي 22 فبراير 2023، إلى جانب أن الوقت المتبقي للاحتفال بيوم التأسيس السعودي هو 128 يوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد