الصندوق العقاري ينبه المستفيدين حول موعد إيداع الدعم السكني

رد “الصندوق العقاري السعودي” على تساؤلات المستفيدين بشأن موعد إيداع الدعم السكني في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أعلن حساب العناية بالمستفيدين التابع للبرنامج على موقع “تويتر”، بأنه سيتم إيداع الدعم يوم الثلاثاء الموافق 25 ابريل، وذلك لتزامن يوم الإثنين الموافق 24 إبريل مع إجازة رسمية.

وأوضح الحساب في نفس الرد بأن الحد الأقصى لموعد صرف إيداع السكني من طرف الصندوق العقاري في السعودية هو يوم الأربعاء القدم الموافق 27 أبريل هذه السنة طبعاً.

وقد صدر الصندوق العقاري تحذيرًا مهمًا في وقت سابق بشأن إيقاف الدعم السكني، حيث أشار إلى أنه يُمكن أن يتوقف فورًا في بعض الحالات، بما في ذلك إلغاء العقد، وإعادة الجدولة بدون طلب مُسبق، وعدم تحديث مراحل البناء لمنتج بناء ذاتي تجاوز بناؤه 3 سنوات، والتعثر بسداد القسط الشهري، والسداد المبكر للتمويل.

بهذا الإعلان، تلقى المستفيدون إجابة واضحة وشافية على استفساراتهم بخصوص موعد إيداع الدعم السكني، والمخاطر التي يتعرضون لها في حالة إلغاء الدعم.

من جهة أخرى، فقد أعلن الصندوق العقاري مؤخراً عن إيداع مبلغ قدره 925 مليون ريال سعودي في حسابات المستفيدين من برنامج “سكني” لشهر مارس السابق، وقد جاء هذا الدعم بهدف دعم وتسهيل عملية تملك المسكن الأول للأسر المستحقة له والتي تتوفر فيها شروط الاستحقاق.

وأوضح الصندوق أن هذا الإيداع يأتي ضمن جهوده المتواصلة لتوفير الدعم السكني للمستحقين، وذلك حرصاً منه ومن الحكومة السعودية على تمكينهم من الحصول على مساكنهم بأسرع وقت ممكن. إذ برنامج “سكني” أحد البرامج الحكومية الهامة التي تهدف إلى توفير السكن اللائق للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد