فيديو.. من بريطانيا إلى مكة المكرمة سيرا على الأقدام لأداء مناسك الحج_ القصة الكاملة

وصل إلى أراضي المدينة المقدسة (مكة المكرمة) سيراً على الأقدام، الرحالة “آدم محمد”، قادماً من بريطانيا لأداء مناسك الحج، وذلك في رحلة تاريخية لم تحدث منذ زمن بعيد، حيث استغرقت الرحلة 10 أشهر و25 يوما، عبر خلالها إحدى عشر دولة لكي يصل في النهاية إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

من أصل عراقي

فيديو.. من بريطانيا إلى مكة المكرمة سيرا على الأقدام لأداء مناسك الحج_ القصة الكاملة

وفي تصريحات لقناة السعودية قال آدم وهو من أصل عراقي أنه انطلق من بريطانيا بادئاً سيره في الأول من شهر أغسطس عام 2021، وحتى أول أمس الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو 2022، وذلك لحظة وصوله إلى مكة المكرمة، وقال أن رحلته استغرقت 10 أشهر و25 يوماً، وأنه تعرض خلالها للعديد من المواقف الحسنة والسيئة، والمفرحة والمبكية أيضا، وكان يوميا يسير بين 25 إلى 30 كيلو متراً، ونوه آدم إلى أنه عايش أربعة فصول مناخية.

وقال آدم أنه عقب وصوله إلى المدينة المنورة لحقت به أسرته، والتي تتكون من الزوجة واثنين من البنات، ثم انطلقوا جميعاً إلى رحاب مكة المكرمة.

أهم عقبة واجهته

وفي ثنايا حديث إلى السعودية قال الرحالة البريطاني أن أهم وأصعب عقبة واجهته أثناء رحلته هي عدم تمكنه من دخول الأراضي السورية، وذلك لأن استخراج التأشيرة يستغرق نحو شهر، بالإضافة إلى أنه يحمل الجنسية البريطانية، وهو سبب لرفض منحه التأشيرة من قبل السلطات السورية.

جدير بالذكر أن الرحالة آدم محمد من الأكراد العراقيين، فهو من كردستان العراق، ويبلغ من العمر 53 عاما، ويقول في مقطع فيديو أن سيره على الأقدام نحو مكة هو إلهام من الله له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد