منعاً للإزدحام.. بيان هام من المرور السعودي بشأن الإشارة الضوئية

قامت الإدارة العامة للمرور بتحذير المواطنين من عدم الالتزام بالإشارات الضوئية، وذلك اليوم الأحد الموافق 13 أغسطس لعام 2023م عبر الصفحة الرسمية لها من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وحتى لا يكون الشخص سبباً في الإزدحام المروري.

 تحذير من عدم الالتزام بالإشارة الضوئية

 تحذير من عدم الالتزام بالإشارة الضوئية

 تحذير من عدم الالتزام بالإشارة الضوئية

أضافت الإدارة العامة للمرور من خلال الموقع الرسمي لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن عدم الالتزام  بالقواعد التي تعمل على تنظيم الوقوف عند الإشارة الضوئية، يؤدي إلى تعطيل حركة السير، لذا فإنها نبهت على ضرورة الالتزام بجميع القواعد لتجنب تعطيل حركة السير.

حثت الإدارة العامة للمرور جميع قائدي المركبات بضرورة الالتزام بجميع قواعد السير والوقوف، لكي لا يكون سبباً في حدوث الازدحام المروري، وقد نبهت الإدارة في وقت سابق على مدى خطورة عرقلة حركة السير على الطرق، وذلك من خلال الوقوف الخاطئ دون أي مراعاة للقوانين أو حقوق مستخدمي الطريق.

قامت الإدارة بتحذير جميع المواطنين وقائدي المركبات من خطورة عدم الالتزام بالقواعد التي وضعتها الدولة لتنظيم حركة السير والوقوف عند الإشارة الضوئية، والتي قد تسبب في عرقلة الطريق والتعدي على حقوق مستخدمي الطريق، وغيرها من السلبيات والمخاطر التي قد تنتج عنها.

يهمك أيضاً

منها العودة للمدارس.. المنطقة الشرقية تُطلق مبادرتين في الدمام والقطيف
إرنا: السفارة السعودية بدأت نشاطها في إيران منذ ثلاثة أيام
تستمر حتى الـ9 مساءً.. تنبيه هام من الأرصاد بشأن أمطار وتساقط للبرد وجريان للسيول على تلك المناطق
إعصار خانون.. تحذير عاجل من السفارة السعودية لمواطنيها في كوريا الجنوبية

والجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور تسعى إلى تنبيه المواطنين من خلال الموقع الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي، كما أنها ترد على استفسارات وتساؤلات المواطنين من خلال موقع تويتر، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. زائر87 يقول

    المفترض الي ينعطف يمين لايدخل الاشارة نهائي
    والي يسكر مدخل الانعطاف غرامة اكترونية،
    وتحديث الدخول لليمين قبل الاشارة بدلا من حطة مواقف للمحلات التجارية