منافسة قوية لـ 117 دولة بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن برعاية خادم الحرمين

تستعد المملكة العربية السعودية لانطلاق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القراَن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 43، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك عبد العزيز المصدر: حساب المملكة بموقع تويتر

ومن المقرر أن تنطلق مسابقة القراَن الكريم في الفترة من التاسع حتى الـ 21 من شهر صفر من العام الهجري الحالي 1445، حيث ستشارك 117 دولة من جميع أنحاء العالم.

وتقدم الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والمشرف العام على المسابقة، بتوجيه الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بعد دعمه المستمر لهذه المسابقة العالمية خلال السنوات الماضية.

مكافأت كبيرة

مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القراَن الكريم
مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القراَن الكريم
المصدر/ حساب المسابقة عبر تويتر

بينم أوضحت تقارير صحفية سعودية أن مكافأت المسابقة هذا العام كبيرة للغاية، حيث زادت قيمة المسابقة المالية بنحو 4 مليون ريال سعودي.

حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على نصف مليون ريال سعودي، وأنهت اللجنة المنظمة للمسابقة من كافة الترتيبات، حيث سيشارك 166 متسابقاً، بينما سيكون هناك 50 مرافقاً لهم من 117 دولة حول العالم.

وتعقد هذه المسابقة كل عام بمشاركة مشتركين من جميع أنحاء العالم، حيث كانت أول نسخة أقيمت بها في رمضان من العام الماضي 1443 هـ/ 2022 م، وتهدف هذه المسابقة لتعريف العالم بتسامح الإسلام وثراء ثقافات العالم الإسلامي وتنوعها، بجانب طرق التلاوة الصوتية في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان، بالإضافة إلى دعم المبدعين والموهوبين وتمكينهم والاحتفاء بهم.

الجدير بالذكر أن المتسابقين لهذه المسابقة يحضرون للمملكة العربية السعودية بعد اجتيازهم اختبارات كثيرة، من أجل تهئيتهم للمسابقة بالشكل الأمثل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد