ملتقى توظيف”مهنتي” لإتاحة فرص عمل لذوي الإعاقة في السعودية

تم عقد ملتقى “مهنتي” الأول للأشخاص ذوي الإعاقة في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في العاصمة السعودية الرياض، ويعمل الملتقى تحت إشراف وتنظيم مؤسسة “سعي”، التي تعمل على تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية.

ملتقى توظيف في السعودية المصدر: العربية

وتهدف فعاليات الملتقى إلى توفير فرص عمل لأكبر عدد ممكن من ذوي الإعاقة، وذلك بالاستفادة من دعم ومشاركة العديد من الجهات والشركات المساندة، ويعتبر هذا الملتقى فرصة للتواصل والتعاون بين أفراد المجتمع وأصحاب الإعاقة، بهدف تعزيز دمجهم في سوق العمل وتحقيق مساواة الفرص.

وقد أكد مدير مؤسسة “سعي” مرزوق العتيبي أن ذوي الإعاقة هم جزء لا يتجزأ من المجتمع، كما أكد على انهم قدموا الكثير من الإسهامات القيمة في المجتمع، كما أثبت الكثير منهم نجاحهم من خلال أدائهم المتميز في الأماكن التي عملوا بها.

وأوضح العتيبي أن مؤسسة “سعي” قد حققت نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية في توظيف أكثر من 6500 شخص من ذوي الإعاقة في القطاع الخاص، بعد تزويدهم بالتدريب والتأهيل اللازمين.

ويعتبر هذا الملتقى خطوة هامة نحو تعزيز التوعية وتغيير النظرة المجتمعية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم من الاندماج الكامل في سوق العمل والمساهمة الفعالة في تطور المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد