مفاجأة من العيار الثقيل في انتقال تمبكتي للهلال السعودي

سادت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما نجح الهلال السعودي في الحصول على خدمات حسان تمبكتي، لاعب الشباب السابق، في الميركاتو الصيفي الحالي.

تمبكتي بقميص الهلال السعودي المصدر: صفحة الهلال عبر تويتر

تمبكتي بقميص الهلال السعودي المصدر: صفحة الهلال عبر تويتر

وكشفت صحيفة “المدينة” السعودية، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن انتقال تمبكتي للهلال باطل وفقًا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضح الخبير القانوني الرياضي أحمد الأمير، في تصريحات نقلتها صحيفة “المدينة” السعودية، حيث شدد على بطلان انتقال تمبكتي للهلال خلال الميركاتو الحالي.

وكشف الأمير، أن بطلان انتقال اللاعب للزعيم بسبب أن رئيس الشباب خالد الثنيان غير مخول له التوقيع على عقود رحيل اللاعب للهلال.

وأضاف:”يكون انتقال تمبكتي صحيح للهلال في حالتين فقط؛ الأولى هي أن يكون الرئيس التنفيذي بالنادي قام بتفويضه بذلك، بينما الثانية أن يكون مجلس إدارة الشباب قام بأصدار قرارًا بسحب صلاحية التوقيع من الرئيس التنفيذي ومنحها لرئيس النادي بموجب محضر موقع فيصبح بذلك توقيع رئيس النادي صحيحًا”.

وشدد الخبير القانوني عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن اللائحة الأساسية للأندية الرياضية السعودية تنص على أن الرئيس التنفيذي هو المختص بتوقيع العقود وليس رئيس مجلس الإدارة.

وكان تمبكتي قد انتقل للهلال مقابل 46 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى 7.5 مليون ريال كانت متبقية من صفقات أخري.

الجدير بالذكر أن الهلال السعودي نجح في التعاقد مع صفقات قوية، حيث ضم البرازيلي نيمار جونيور، والسنغالي كاليدو كوليبالي، وسافيتش، وروبن نيفيز، ومالكوم، بجانب تمبكتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد