طريقة التسجيل في معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa

معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa هو أحد الهيئات الحكومية المستقلة، التي تم إنشاءها بموجب مرسوم ملكي عام 1380 هـ، بهدف رفع كفاءة الموظفين بالدولة، وتدريبهم واعدادهم لممارسة مهامهم الأدائية وصلاحيتهم على نحو يرتقي بمستوى الإدارة ويدعم الاقتصاد الوطني، كما يسهم معهد الادارة بالمملكة أيضا في التنظيم الإداري للإدارة الحكومية، وتقديم المشورة لحل المشكلات الإدارية التي تعرض عليه من قبل أجهزة الدولة، بالإضافة إلى الاسهام في البحوث المتعلقة بالشئون الإدارية.

معهد الإدارة العامة

معهد الإدارة العامة

كيف اسجل دخول معهد الإدارة العامة

يمكن تسجيل دخول معهد الإدارة العامة الكترونيا، ويستطيع جميع المستفيدين من المتدربين أو الخريجين أو منسوبي المعهد المملكة العربية السعودية، الاستفادة من كا الخدمات التي تتيحها منصة وتطبيق معهد الإدارة، ويمكن تسجيل الدخول بالمنصة على النحو التالي:

  • أولا يجب الدخول إلى منصة معهد الإدارة العامة.
  • واختيار قسم الخدمات الإلكترونية بأعلي الصفحة.
  • وبعدها تأتي خطوة تحديد (المستفيد) سواء كان (خريج، متدرب، منسوبو المعهد، جهات حكومية وغيرها).
  • هنا يجب تحديد الخدمة التي يرغب كل شخص في الحصول عليها والنقر علي (تنفيذ).
  • وأخيرا يجب تسجيل البيانات المطلوبة من أجل الاستعلام عن الخدمة التي يرغب بها المسجل.

معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa

شروط القبول في معهد الادارة

يمكن لخريجي الثانوية العامة وحاملي الشهادات الجماعية التقديم في معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa وفق عددة شروط محددة يجب استيفاءها ومن أبرزها ما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي لكن لأم تحمل الجنسية السعودية.
  • يشترط أيضا حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة في أي من الأقسام الأتية (قسم العلوم الطبيعية، قسم العلوم الشرعية، قسم العلوم الإدارية والاجتماعية،)، أو شهادة من المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد وذلك وفق شروط المعهد المنصوص عليها.
  • يشترط أيضا ألا يقل التصنيف العام لحاملي الشهادات الجامعية عن تقدير جيد جداً.
  • هذا بالإضافة إلى بعض الشروط والضوابط الأخرى التي يحددها المعهد ويجب استيفاءها عند التقديم.

دورات معهد الإدارة للموظفيين الحكوميين

تدريب معهد الادارة العامة

ينقسم العام التدريبي إلى فصلان مدتهما (17) أسبوعاً، متوافقة مع أسابيع الدراسة في التعليم العام. ويتم الترشيح الموظفييم الحكوميين في البرامج التدريبية لكل فصل تدريبي كل على حدة، وبالنسبة لموعد الترشيح في البرامج التدريبية، فيتم فتحها وفق التواريخ المحددة في الخطة التنفيذية والزمنية للعام التدريبي.

ويستمر ترشيح الموظفين لمدة أسبوعين للفصل الاول والثاني، فيما يقوم مدخل البيانات بإدخال استمارات الترشيح للمرشحين، ويشترط ألا يتجاوز مجموع عدد أيام البرامج المراد التسجيل بها 20 يوم للفصل التدريبي الواحد، كما يجب أن تتناسب البرامج المرشح لها الموظفون مع مسمياتهم الوظيفية بالفعل.

طريقة التواصل مع معهد الإدارة العامة

يمكنك التواصل مع المعهد عن طريق الاتصال بهذا الرقم الموحد: 8001248877 أو عبر إرسال رسالة على البريد الإلكتروني التالي Customers@ipa.edu.sa، لمعرفة كافة التفاصيل وتقديم الأسئلة والاستفسارات.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد