معلومات هامة عن كتيبة السيف الاجرب

كشفت مصادر مطلعة اليوم عن معلومات جديدة لم تكشف من قبل عن “قوة السيف الأجرب”، والتي تتبع الحرس الملكي السعودي والتي انتشر اسمها بشكل كبير اليوم، عقب إلقاء القبض على عدد من الأمراء الذين قد خالفوا التعليمات بالتجمهر أمام قصر الحكم.

وأوضحت المعلومات اليوم، على أن قوة السيف الأجرب، هي قوة ترتبط بشكل مباشر بسمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حيث تم استحداثها بشكل كامل، عقب تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمقاليد الحكم، حيث يزيد عدد أفرادها عن 5000 عسكري وذلك بمختلف الرتب.

كما يحمل كافة منسوبي القوة دورات عسكرية متقدمة بشكل كبير على المستوى العالمي والخاص، حيث منها دورات الصاعقة والضفادع البشرية، ودورات المظلات ومكافحة الشغب وقناصة ومتفجرات وغيرها من الدورات الهامة.

ما هي كتيبة السيف الاجرب

كتيبة السيف الأجرب، تعود تسميتها من قبل الحرس الملكي السعودي، وذلك لأحد أهم كتائبه على الإطلاق، حيث يعود التسمية إلى سيف مؤسس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود، والذي كان يلقب سيفه بالأجرب، وقد اكتسب هذا السيف سمعة كبيرة منذ ذلك الوقت، في كافة أنحاء الجزيرة العربية ويعد أشهر سيوف العرب.

وكان السيف الأجرب، قد اهدي إلى أمير البحرين، حيث ذكر على أن الإمام سعود بن فيصل بن تركي بن عبدالله، قد قام بإهداء السيف إلى الشيخ عيسي بن خليفة سنة 1286 هجرية، وقد تناقل السيف عقب ذلك بين كافة حكام البحرين، إلى أن وصل إلى الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة عم ملك البحرين، وكان حريص على السيف بشكل كبير، حيث تم وضع السيف في غرفة خاصة لم يسمح لأحد بالاقتراب منها، ثم أهدى ملك البحرين السيف إلى الملك عبدالله بن عبد العزيز في عام 2010، ثم انتقلت ملكية السيف إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد