مشروع “المسار الرياضي” طوله أكثر من 135 كلم ضمن معرض «سيتي سكيب الرياض 2023»

المسار الرياضي هو مشروع يمتد على طول أكثر من 135 كيلومترًا ويعرض مستقبله في معرض سيتي سكيب الرياض، ويُتيح الجناح التابع لمؤسسة المسار الرياضي لزوار المعرض فرصة استكشاف المشروع بواسطة تجربة الواقع الافتراضي.

مشروع "المسار الرياضي"طوله أكثر من 135 كلم ضمن معرض«سيتي سكيب الرياض 2023»

مشروع المسار الرياضي ـ المصدر: وكالة الأنباء السعودية واس

التعرف على مشروع المسار الرياضي:

يمكن للزوار أيضًا التعرف على جسر الدراجات عبر المسار المحاكي له داخل أروقة المعرض ورؤية نموذج ثلاثي الأبعاد للمشروع، كما يستطيع الزائرين أيضًا التواصل مع فريق المسار الرياضي لمعرفة أبرز المميزات والوجهات وتحديثات المشروع وفرص الاستثمار والكود العمراني المطبق في المسار الرياضي.

هذا وشاركت جين ماكجيفرن، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المسار الرياضي، في حلقة النقاش الرئيسية في المعرض بعنوان “بناء الغد – الاستثمارات والمشاريع التي تشكل مستقبل المملكة كوجهة عالمية”، ستتحدث عن الدور الهام لمشروع المسار الرياضي وتطوراته التي تهدف إلى تحقيق تغيير جذري في مدينة الرياض استجابةً لرؤية المملكة 2030. يهدف المشروع إلى ربط غرب المدينة بشرقها وتحويلها إلى وجهة مبتكرة لنمط حياة صحي ورياضي.

وقد عبّر أحمد بن عسكر، رئيس قطاع التواصل في مؤسسة المسار الرياضي، عن سعادته بالمشاركة في هذا المعرض العالمي وأعرب عن فخرهم بأن يكونوا جزءًا من المشاريع التي تساهم في ازدهار مدينة الرياض وتعزيز جودة الحياة فيها بهدف جعلها واحدة من أفضل المدن للعيش فيها على مستوى العالم.

الهدف من مشروع المسار الرياضي بالرياض:

يُعد مشروع المسار الرياضي واحدًا من المشاريع الكبرى في مدينة الرياض، ويحظى المشروع بمتابعة واهتمام من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ويهدف إلى:

  1. تعزيز مكانة مدينة الرياض على المستوى العالمي وجعلها واحدة من أفضل المدن للعيش فيها.
  2. تعزيز الصحة البدنية والنفسية والاجتماعية.
  3. بناء مجتمع يتمتع أفراده بحياة كريمة ونمط حياة صحي.
  4. توفير بيئة إيجابية جاذبة للسكان والزوار.

الموقع الاستراتيجي المميز للمسار الرياضي:

يتمتع المشروع بموقع استراتيجي مميز، إذ يعبر على طول طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ويربط بين وادي حنيفة في الغرب ووادي السلي في الشرق، يضم المشروع أكثر من 4.4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة وأكثر من 50 موقعًا لممارسة الرياضات المتنوعة، فضلًا عن تحف فنية مميزة، كما يتضمن المشروع عدة مناطق ومواقع للاستثمار بمساحة إجمالية تتجاوز 2.3 مليون متر مربع.

قد يهمك:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد