خطوات التسجيل في مزاد اللوحات المرورية عبر منصة أبشر Absher

قامت إدارة المرور السعودي عن إعلان موعد مزاد اللوحات المرورية المميزة من خلال الطرق الرقمية الحديثة، وذلك بتسجيل الدخول على منصة أبشر السعودية حيث تقوم منصة أبشر بتقديم العديد من الخدمات المرورية والخدمات الخاصة بوزارة الداخلية والقطاع الخاص، كما توفر هذه المنصة أيضا خدمات الاستعلام عن قيمة مبلغ الرسوم المقررة للمخالفات المرورية ودفع مبالغ المخالفات المستحقة إلكترونيا، بالإضافة إلى عمل إيقاف للمخالفة المرورية لمدة لا تزيد عن 24 ساعة مع تقديم بيان بكافة تفاصيل المخالفة.


كما أن المزاد الإلكتروني الخاص باللوحات المرورية المميزة لا يقتصر على نوعية محددة من المركبات، بل يشمل كافة أنواع المركبات مثل “الأجرة والخصوصي والنقل وأيضا الدراجات النارية”.

منصة أبشر مزاد اللوحات المرورية

أصبح الآن بإمكان المواطنين السعوديين والأفراد المقيمين الاشتراك في المزاد الإلكتروني المقام للوحات المرورية المميزة، وذلك من خلال التعاون المشترك بين الهيئة العامة للمرور ومنصة أبشر الإلكترونية وذلك للتسهيل على المواطن وأيضاً التقليل من زيادة القطاعات الحكومية.

خطوات التسجيل في مزاد اللوحات عبر منصة أبشر

  • عمل تسجيل دخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • قم باختيار خدمات أبشر للأفراد.
  • ثم قم بتسجيل اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور الخاصة به.
  • ثم الضغط على زر خدمات المرور.
  • سوف يتم عرض كافة الخدمات المرورية المتاحة على الموقع، قم بالضغط على زر” مزاد اللوحات الإلكترونية.
  • قم بتحديد نوع اللوحات المرورية الخاصة بالسيارة التي ترغب في المزايدة عليها.
  • سوف يقوم الموقع بعرض جميع اللوحات المرورية المتاحة، قم باختيار اللوحة التي تريد شراءها والمزايدة عليها.

أسعار التسجيل بمزاد اللوحات الإلكترونية

نوهت إدارة المرور على ضرورة التسجيل على منصة أبشر ودفع مبلغ قيمتها 1000 ريال قبل الدخول في المزاد، بالإضافة إلى وجوب إحضار تفويض صريح من الشخص المفوض عنه بحضور المزاد وشراء اللوحات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد