مركز بمنطقة “القصيم” يدعم الأطفال المصابين بالتّوحد بطريقة مبتكرة

قام مركز فضاء الإبداع والرعاية برسم “بورتريهات” لأهم المبدعين الذين كانوا مصابين بمرض التوحد على سور مقره “بالقصيم” ليوصل رسالة أمل للمرضى أنّ هذه الإصابة لا تقفُ عائقاً أمام الإبداع.

وانتشرت صور وفيديوهات تظهر سور المركز المزيّن برسومات لكل من الممثل البريطاني الذي يؤدي شخصية “مستر بن”، والفنان التشكيلي “فان جوخ”، والمخترع “توماس اديسون”، والممثل “لوك زمرمان”، والعالم الكيميائي “هنري كانديش”، والعالم “ستيفن هوكينغ” وغيرهم من مصابي طيف التوحد الذين أبهروا العالم بإبداعهم.

تصريح مدير المركز الدكتور علي الحناكي:

 

 “قررنا أن نرسل هذه الرسالة الإيجابية عن أطفال طيف التوحد وأهمية العناية بهم، ليخرجوا إلى العالم ويبدعوا كغيرهم، ولنتمكن من توعية أسر المصابين خاصةً تلك التي تحتجز أطفالها في المنازل”، وأضاف أنّ “الصور والتجارب هي أهم دلائل لإقناع الأهالي، بالإضافة للنتائج العملية داخل المركز، فهؤلاء الأطفال يمكن من خلال رعايتهم أن يكونوا لبنة صالحة في بناء المجتمع”.

وقال أيضاً “الأصداء حول الفكرة كانت كبيرة جداً ووجدت تجاوباً كبيراً من الأهالي مما يؤكد وصول الرسالة لهم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.