مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يواصل تقديم مساعداته لعدد من الدول

مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثة هو مركز سعودي مخصص للأعمال الخيرية الدولية، تم تأسيسه في 13 مايو 2015 / 27 رجب 1436  بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يهدف الى إيصال المساعدات الإغاثية لجميع أنحاء العالم، حيث استفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء حول العالم.

تفاصيل أكثر عن الأعمال الخيرية

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة تقديم المساعدات لعدد من الدول والتي سنذكرها في نهاية المقال، حيث قام بتوزيع ما يقارب 47 طن من المواد الغذائية للأسر الفقيرة من اللاجئين السورين والفلسطينين وأيضاً وصلت مساعداته لمحافظة البقاع اللبنانية خلال شهر رمضان.

في اليمن:

أُفتتح مركز للأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة “تعز” حيث استفاد من المشروع ما يقارب 326 ممن فقدوا أطرافهم، ويقدم المركز 1.201 خدمة متنوعة تشمل إعادة التأهيل وخدمات العلاج الطبيعي. 

وتم إنشاء مركز تطوعي في محافظة حضرموت باليمن لإجراء عمليات القلب المفتوح للكبار والصغار حيث أجرى 54 عملية قسطرة و25 عملية قلب مفتوح ناجحة.

في جمهورية بنجلاديش:

تم توزيع 350 حقيبة إيوائية للمتضررين من السيول والفيضانات ليستفيد منها أكثر من 2.027 شخص.

في سوريا وتركيا:

تم تسير جسر جوي مكون من قطاعات متنوعة الطبية منها والإسعافية وعمليات البحث والإنقاذ لإغاثة المنكوبين في جمهورية تركيا وسوريا جراء الزلزال العنيف الذي ضرب البلدين في فبراير من العام 2023.

وزع المركز ما يقارب 2.088 قطعة ملابس لفئة الأيتام المتضررين من الزلزال في مدينة إدلب حيث استفادت منه أكثر من 696 أسرة سورية،

 

الدول المستفيدة من المركز:

 

اليمن وموريتانيا والعراق والصومال وفلسطين والأردن والسودان وسوريا وتركيا وعدد كبير من دول جنوب قارة إفريقيا بالإضافة لطاجيكستان وأفغانستان وكازاخستان وجيبوتي وبنغلاديش وباكستان.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد