ممثلة في مركز “اعتماد”.. هيئة التقويم والتدريب توقع اتفاق تجديد الاعتماد المؤسسي لجامعة فيصل

قامت أمس، هيئة التقويم والتدريب بالمملكة، ممثلة في مركز “اعتماد”، بتوقيع اتفاق تجديد الاعتماد المؤسسي لجامعة فيصل بمقرها الرئيسي في الرياض، وذلك من أجل المساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب، وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية، بحسب ما أوضحت الهيئة على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع “تويتر”.

يشار إلى أن مركز “اعتماد” هو أحد المراكز التابعة لهيئة التقويم والتدريب، وهو يهدف إلى المساهمة في تعزيز الجودة والتميز في مؤسسات التعليم العالي وبرامجها من خلال عمليات الاعتماد الأكاديمي والتقويم.

ولقد وقع الاتفاقية معالي رئيس جامعة فيصل، الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع، ومن جانب الهيئة، قام المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” الأستاذ الدكتور محمد بن صالح باشماخ.

ولتسهيل عملية الاعتماد، وجعلها سهلة وفعالة، قام مركز “اعتماد” بعمل مبادرة استراتيجية تقع تحت مسؤوليته في خطة الهيئة، وتشمل تلك المبادرة العديد من الجوانب، ومنها على سبيل المثال: تحديد الخطوات الخاصة بعملية المراجعة والإجراءات المتعلقة بها، وجعلها أكثر سلاسة وسهولة.

وبحسب موقع الهيئة الرسمي، فإن الاعتماد المؤسسي، يعني حصول المؤسسة التعليمية على شهادة اعتماد من هيئة التعليم والتدريب، من أجل التأكيد على أن الأنشطة المقدمة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع تلبي الحد الأدنى من المعايير الخاصة بالجودة، بالإضافة إلى أن الاعتماد يمنح المؤسسة ثقة عالمية وإقليمية ومحلية، كما أن الالتزام بمعايير الجودة يضع المؤسسة التعليمية في الوضع الدائم للتطوير والتحسين المستمر، واستغلال مواردها المادية والمالية من أجل تحقيق ذلك.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد