مدير الموهوبين بالتعليم: تم تدريب أكثر من 7 آلاف معلم على ساعة الذكاء الاصطناعي

أفصحت مدير الموهوبين بوزارة التعليم السعودية د. جواهر اليوسف عن عدد من تم تدريبهم من السادة المعلمين والمعلمات على ساعة الذكاء الاصطناعي، وقالت أنهم أكثر من 7 آلاف معلم ومعلمة من مختلف أرجاء المملكة، وذلك بالتعاون والشراكة بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم، وأيضا بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

د. جواهر اليوسف توضح معلومات هامة عن ساعة الذكاء الاصطناعي

د. جواهر اليوسف_ المصدر: الإخبارية

جاء ذلك أثناء مداخلة اليوسف مع قناة «الإخبارية» أثناء تغطية الإخبارية فعالية «أذكى» للذكاء الاصطناعي، والتي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة «موهبة».

ولفتت اليوسف انتباه السادة المشاهدين إلى أنه سيتم تنفيذ هذه الساعة في كل مدرسة من المدارس السعودية، وسيصاحبها مجموعة من البرامج الإثرائية الأخرى، كما أن الوزارة عملت على توفير منسق مختص بتلك المسألة داخل كل مؤسسات المملكة التعليمية لتدريب المعلمين عليها.

جدير بالذكر أن فعالية «أذكى» التي انطلقت أمس 6 أكتوبر 2023 هي أولى مبادرات الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي، والتي تم تخصيصها لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، وحازت الفعالية اهتماما كبيرا من الطلاب والطالبات، حيث اقترب عدد الطلاب والطالبات الذين شاركوا من الـ10 آلاف طالب وطالبة، وكانت عروضهم مبهرة واستثنائية، جمعت بين المنافسة والإلهام، وأخذت القالب الترفيهي والثقافي المتنوع في أشكاله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد