محمد بن سلمان يفتتح قمة دول الخليج ورابطة الآسيان برفض استهداف غزة

الرياض، 20 أكتوبر 2023- دعا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى وقف استهداف قطاع غزة وتحقيق السلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط، جاء ذلك في خلال كلمة افتتاح القمة المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) في الرياض اليوم الجمعة.

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية السعودية على منصة اكس بتصرف موقع نجوم مصرية


وأكد محمد بن سلمان رفض المملكة العربية السعودية لاستهداف المدنيين في غزة تحت أي ذريعة، وأهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.
وقال محمد بن سلمان: “ويؤلمنا في الوقت الذي نجتمع فيه ما تشهده غزة اليوم من عنف متصاعد يدفع ثمنه المدنيين الأبرياء، وفي هذا الصدد، نؤكد رفضنا القاطع لاستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة، وأهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية التي تمس حياتهم اليومية، وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم الذي يكفل الوصول إلى حل عادل لإقامة دولة فلسطينية وفق حدود 1967، بما يحقق الأمن والازدهار للجميع”.
وتأتي تصريحات محمد بن سلمان في ظل استمرار العنف في قطاع غزة، حيث شنت إسرائيل غارات جوية على القطاع، بينما أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى صواريخ على إسرائيل.

وختاما: تؤكد تصريحات محمد بن سلمان على ضرورة تحقيق السلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط، والذي لن يتحقق دون حل القضية الفلسطينية، كما تؤكد على أهمية موقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية، وهو موقف يحظى بدعم دولي واسع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد