مجانًا ولمدى الحياة.. وزارة الصحة السعودية تزف نبأ سارَّ بشأن «التأمين الوطني» وموعد تطبيقه

أوضح وزير الصحة “فهد الجلاجل” أن إجمالي فرص الاستثمار بالقطاع الصحي وصل الآن إلى 330 مليار ريال بحلول عام 2030، مؤكدًا أنه في 2024 ستقوم الحكومة بنقل كافة التجمعات من وزارة الصحة لتكون شركة الصحة القابضة.

ملتقى الصحة العالمي 2023

وعلى هامش مشاركته في ملتقى الصحة العالمي، أعلن وزير الصحة إطلاق المركز السعودي للعلاج بالبروتون، وهي عبارة عن تقنية حديثة ومتطورة للغاية سوف تحمل الأمل للمرضى، حيث يعد المركز الأول من نوعه في الوطن العربي، يعمل على رعاية المرضى وتقديم مساهمة كبيرة في تحسين السياحة العلاجية بالمملكة، وسيتم افتتاحه في مدينة الملك فهد في التجمع الثاني قبل نهاية عام 2023.

أما فيما يتعلق بـ “التأمين الوطني” فسيتم إطلاقه قريبًا للمواطنين بحد أقصى منتصف 2024، وهو عبارة عن شبكات للتأمين، لكل مواطن شبكة خاصة، يتطلب الأمر عامين لتحويل كافة التجمعات إلى الشركات القابضة ومن ثم البدء بـ”التأمين الوطني”.

مساهمة القطاع الصحي في الناتج المحلي

كما أشار الوزير إلى أنه من المتوقع أن ترتفع مساهمة القطاع الصحي في الناتج المحلي الإجمالي من 199 مليار ريال لتصبح ما يقارب إلى 318 مليار ريال مع بداية عام 2030، على أن تصل مساهمة القطاع الخاص إلى 145 مليار ريال، وهذا يسلط الضوء على الدور المهم والكامل المشاركة بين القطاع الخاص خلال المرحلة القادمة وستغطي هذه النسبة الكثير من الخدمات وقد تصل إلى 94% في مختلف المناطق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد