مبادرة من التأمينات لإعفاء المنشآت من الغرامات في المملكة

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على أن حل المنشأة أو تصفيتها أو إدماجها في غيرها أو تجزئتها أو انتقال ملكيتها لا يسقط الاشتراكات التأمينية المستحقة.

مبادرة لإعفاء المنشآت من الغرامات

 

مبادرة التأمينات الاجتماعية لإعفاء المنشآت من الغرامات

وقالت المؤسسة على صفحتها الرسمية في “إكس” إن عدم وجود المنشأة أو عدم وجود موظفين مسجلين في التأمينات لا يعفي من الوفاء بالالتزامات.

وكانت المؤسسة قد أطلقت أمس الأحد مبادرة لإعفاء المنشآت من الغرامات، تستمر لمدة 6 أشهر، والتي تهدف إلى تحفيز وتشجيع أصحاب المنشآت على سداد الاشتراكات المستحقة مقابل الإعفاء من الغرامات الواردة في نظام المؤسسة.

 

المبادرة تشمل غرامات التأخير والمخالفات

وتشمل المبادرة مبالغ غرامات التأخير ومبالغ غرامات المخالفات، وتستفيد منها جميع المنشآت المسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية، وتقترن الاستفادة من المبادرة بشرطين هما نشوء المديونية قبل صدور القرار وسداد الاشتراكات للاستفادة من الإعفاء.

وأشارت التأمينات إلى أن حصول المنشأة على إعفاء سابق أو دخولها في تقسيط لا يمنع استفادتها من المبادرة.

مبادرة لإعفاء المنشآت من الغرامات

مرونة كبيرة لتشجيع أصحاب المنشآت

وتحمل المبادرة مرونة أكبر لحمل أصحاب المنشآت على الاستفادة من الآثار الإيجابية لها، ومن ذلك بأن حصول المنشأة على إعفاء سابق أو دخولها في تقسيط سابق لا يمنع من المبادرة بشرط أن تكون المبالغ الناشئة قبل تاريخ 2024/03/03.

وتتيح المبادرة إمكانية تقديم طلب للاستفادة منها للمرة الثانية في حال قام صاحب الطلب بسداد مبلغ أقل من المبلغ المقرر في اتفاقية الإعفاء.

التقاعد المبكر في نظام التأمينات الاجتماعية السعودية: كيف أعرف راتب معاشي الشهري

الاستفادة من المبادرة عن طريق “تأميناتي أعمال”

وتتم كل خطوات الاستفادة من المبادرة عن طريق حساب المنشأة في “تأميناتي أعمال” دون الحاجة إلى زيارة الفروع أو تقديم طلب ورقي، بشرط تمتع صاحب الطلب بالصلاحية القانونية لذلك وهما مدير حساب الفروع أو مشرف المنشأة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد