ما هي الدول التي صوتت للسعودية في إكسبو 2030؟

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة منصة X صورة تظهر مجموعة من الدول وسط ادعاء أن تلك الدول هي التي صوتت لاستضافة السعودية المعرض الدولي EXPO 2030، فيما يظهر أن تلك الصورة غير دقيقة إذ توضح الصورة أنه لا يوجد أي دولة عربية شاركت في التصويت وهو عكس ما تم الإعلان عنه في تأييد المملكة لاستضافة المعرض الدولي إكسبو ٢٠٣٠ إذ اتجه عدد كبير من الدول والمنظمات لتأكيد المملكة العربية.

الدول التي صوتت للسعوديه اكسبو

الدول التي صوتت للسعوديه اكسبو- المصدر الرياض إكسبو 2030

الدول التي صوتت للسعودية

الصورة المتداولة والتي توضح امتناع الدول العربية عن التصويت هي قديمة ولا علاقة لها بالمعرض الدولي إكسبو ٢٠٣٠، حيث قامت العديد من الدول العربية بتأييد استضافة المملكة لذلك المعرض الدولي، والذي سيتم تنظيمه في الرياض بالعام 2030 ومن المنتظر أن يحقق العديد من الفوائد للمملكة.

كانت السعودية قد تقدمت بطلب لاستضافة المعرض وتم الموافقة عليه في اجتماع اللجنة الدولية المسؤولة عن إكسبو في باريس وحصدت المملكة أغلبية تأييد الدول في الفوز بالاستضافة، وتظهر الصورة التالية قائمة المنظمات والدول التي أعلنت أنها ترحب باستقبال المملكة للمهرجان إكسبو 2030.

الدول التي صوتت للسعوديه اكسبو
الدول التي صوتت للسعوديه اكسبو

وافقت جميع الدول العربية وعدد كبير من دول أفريقيا وآسيا على استضافة المملكة للمعرض الدولي إضافة إلى إيران التي صوتت أيضا لصالح المملكة، حيث تسعى حكومة المملكة العربية لتحقيق نهضة كبيرة في شتى مجالات الحياة داخل المملكة، وذلك تحقيقا للرقية التي يتم تنفيذها رؤية 2030.

مع إعلان فوز المملكة بتنظيم المعرض الدولي بدأت التهنئة تتواصلي على المملكة من جميع الدول والمنظمات ومن بينهم الرئيس الكوري يون سول، ورؤساء وزعماء الدول العربية، حيث لاقى ملف المملكة دعم كبير، فيما يعد ذلك تحديا جديدا للمملكة وخاصة مع استضافة كأس العالم 2034.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مالك دخل فأسمي يقول

    يقولون ان فلسطين ما رشحت السعوديه و إخرائيل هي يلي رشحتنا؟؟