ما لا تعرفه عن ابنة ملك السعودية الراحل

لا تتفاجأ.. فابنة ملك المملكة العربية السعودية الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ليست منتقبة، وليست متعصبة كما يتصور البعض، لكنها امرأة عصرية جميلة، لا تمانع أن تظهر للجمهور وهي ترتدي حجاب على رأسها، وتظهر القليل من شعرها، على الرغم من الأحكام الإسلامية الصارمة التي تفرضها الحكومة السعودية على نساءها.

ما لا تعرفه عن ابنة ملك السعودية الراحل

إنها عادلة بنت عبد الله ابن عبد العزيز آل سعود، المرأة العصرية التي تدعو إلى حرية المرأة، والتي تؤمن أن النقاب ليس إلا عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية في حين أن الحجاب هو ما يطالب به الاسلام.

ومن المرات التي تحدثت فيها ابنة العاهل السعودي الراحل كان مع صحيفة فرنسية اسمها (لوفيجارو)، والتي تحدثت معها عن وجهات نظرها في الزواج، والحجاب، وعمل النساء، ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وعادلة هي امرأة نشيطة مجتمعيًا في المملكة العربية السعودية قالت إنها تشارك الوفود الأجنبية في حفلاتهم، وتحضر المسرحيات، والفعاليات، وتحصل على صور مع الشباب والفتيات، وترى أن المشكلة الحقيقية هي زواج القاصرات وتدعو لوضع قوانين مباشرة لتحديد سن الزواج.

كما أنها لا ترى مشكلة في الاختلاط، أو عمل الرجال مع النساء طالما هناك احترام للقوانين الاسلامية التي تمنع حدوث أي مضايقات للنساء أو تحرش بهن.

السؤال هنا ما رأيك بابنة أحد أعظم الرجال الذين حكموا المملكة العربية السعودية؟ وهل هي نموذج جيد للمرأة السعودية؟ وهل مازال هناك أمل في تحرير المرأة السعودية من القيود المفروضة عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. حسين يقول

    رحم الله ابيكي واسكنه فسيح جناته وهداكي الله لما يحبه ويرضاه
    وديما في تقدم ان شاءالله

  2. ممدوح صادق يقول

    اظهار ولو شعرةواحدة خارج الحجاب لا يعتبر حجابا والاختلاط والسهرات والحفلات لا يليق باخلاق ابيها فماذا تركنا لغير المسلمين

  3. ابو علي يقول

    للأسف لاتمثل قيمنا الاسلامية