ماكدونالدز السعودية تصدر بيانا مهما بعد حملات المقاطعة بسبب طوفان الأقصى ودعم إسرائيل

أصدرت ماكدونالدز السعودية، بيانا مهما، اليوم الجمعة، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بيانا مهما لأهالي المملكة العربية السعودية، بعد تدشين حملات المقاطعة بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

ماكدونالدز في إسرائيل - مصدر الصورة: جوجل

ماكدونالدز في إسرائيل - مصدر الصورة: جوجل

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، حملة مقاطعة لكافة منتجات ماكدونالدز، بعد قيامها بتقديم وجبات مجانية لجنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين يقومون في الفترة الحالية بشن حملة إبادة جماعية على الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وشدد البيان على أن شركة ماكدونالدز العالمية، هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد، بل يملكها ملايين الأشخاص حول العالم، بما فيهم عرب ومسلمون.

وتابع البيان “تلتزم ماكدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظا على مصالحها التجارية حول العالم”.

بيان ماكدونالدز السعودية - مصدر الصورة: ماكدونالدز السعودية على تويتر
بيان ماكدونالدز السعودية – مصدر الصورة: ماكدونالدز السعودية على تويتر

 

ونوه “كما ونفخر أن ماكدونالدز السعودية هي سعودية 100% مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة الرياض العالمية للأغذية وشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة، وجميع الأرباح تعود بالكامل للشركتين، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا والمد بالخبرة والمعرفة”.

وأتم البيان “نؤكد احترامنا والتزامنا ومراعاتنا الدائمة لوطننا ومجتمعنا، ولا علاقة لنا بما يقوم به وكلاء آخرون خارج وطننا الغالي”.

وقال محمد حسام خضر خبير تقييم الشركات، عبر حسابه على تويتر “بيان ماك السعودية لا يذكر الحقيقة كاملة.. وهي أن ماك يأخذ نسبة من المبيعات لا من الأرباح.. يأخذ نسبته ثم تحسب الشركة الوطنية أرباحها.. لهذا مقاطعة ماكدونالدز مؤثرة ومهمة”.

فيما قال المحلل الاقتصادي جهاد العبيد، عبر حسابه على تويتر “ماكدونالدز السعودية مملوكة لمواطنين سعوديين 100٪.. عدد السعوديين العاملين 4100 فرد، كما أن نسبة السعوديين العاملين 35٪.. ومن الغباء المطالبة بمقاطعة ماكدونالدز السعودية لأن الوكيل في إسرائيل وزع وجبات مجانية لجنود الاحتلال”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد