ماذا تفعل البنات في الشارع بأنصاف الليالي.. مواطنة سعودية تنفعل على أولياء الأمور بنبرة صوت غاضبة وتطالبهم بالاستفاقة من الغيبوبة

في رسالة قوية بنبرة صوت غاضبة وجهتها إلى الأهالي، نبّهت مواطنة سعودية بحرقة إلى تراخي بعض الأولياء في السماح لبناتهم بالخروج في أوقات متأخرة من الليل.

مواطنة سعودية في مقطع فيديو مثير للجدل.

أوضحت المواطنة في تصريحات مصورة: “أصبحنا نلاحظ بكثرة تواجد الفتيات من مختلف الأعمار، سواء من المرحلة المتوسطة أو الثانوية أو حتى الجامعية، في أزقة المدينة بأوقات متأخرة لوحدهن أو حتى مع صديقاتهن أو أصدقائهم”.

تطرقت المواطنة إلى بعض السلوكيات التي تبدو عليهن، قائلة: “سواء كانوا يجلسون في الكافيهات، أو يتجولون بسياراتهم، أو حتى يتنقلون سيرًا على الأقدام، يبدو أن هناك شيئًا ما يجبرهم على البقاء خارجًا حتى ذلك الوقت المتأخر”.

وتساءلت بحزن: “أين القيم والأخلاق التي كانت تُطبق على الأبناء قبل البنات؟ من الضروري توجيه الشباب والشابات إلى ما هو صحيح ووضع حدود واضحة لهم، المجتمع السعودي تغير كثيرا السنوات الأخيرة خاصة الآن”.

وأكدت في ختام حديثها على ضرورة اليقظة والاهتمام من قبل الأهالي قائلة: “لا يجب السماح للبنت بالخروج بعد الساعة الثانية عشر مساءً إلا إذا كانت مع أسرتها، علينا جميعًا أن نستيقظ من هذا الانفلات الذي نعيشه”.

تفاعل المئات من السعوديين والسعوديات مع المقطع، حيث قال أحدهم “وليه أنت طاقة مكياج وتصورين نفسك وتنشرين وكل الرجال يشاهدونك” وقال أخر “البلد أمن وأمان والدوريات منتشرة في الشوارع على مدار الساعة” وقال أخر “جزاك الله خيرا على كلمة الحق بعض الحريم عندها غيره افضل من بعض الرجال” وقالت أخرى “والله أتفق معك لكن من كلامك لم تذكري شيء عن الحجاب راجحي هذه النقطة جيدا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد