مؤتمر التعدين الدولي يطلق شراكات مع مؤسسات بحثية رائدة

شهد مؤتمر التعدين الدولي إطلاق شراكات جديدة مع عدد من المراكز والمؤسسات البحثية الرائدة عالمياً، لتطوير نقاشات حول المعادن ودورها الحاسم في التنمية العالمية المستدامة، والحاجة للانتقال إلى الطاقة النظيفة.

مؤتمر التعدين الدولي

شعار مؤتمر التعدين الدولي _ مصدر الصورة: صحيفة سبق

أطراف الشراكات المعلنة بالمؤتمر

وتضمنت هذه الشراكات كلٍ من “وود ماكنزي” للاستشارات، و(جلوبال إيه إي)، و(سي آر ي يو جروب)، إضافة إلى الشراكات القائمة مع معهد شركاء التنمية، وشركة كلاريو، ومركز دراسات الطاقة في معهد بيكر للسياسة العامة بجامعة رايس، ومعهد باين بجامعة كولورادو للمناجم.

وتهدف إدارة المؤتمر، الذي تنعقد نسخته الثالثة في يناير القادم، لتكثيف وتطوير البحوث والنقاشات العالمية في مجال المعادن والفلزات، وتقديم رؤى ديناميكية تدعم عملية النهوض بقطاع التعدين وصناعة المعادن، وذلك من خلال توفير منصة للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين المستثمرين والمختصين في مجال المعادن من جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر التعدين الدولي والاجتماع الوزاري الذي يُعقد في إطاره يعد بمثابة منصتين عالميتين لبناء التعاون، وإدارة الحوار، إضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع ليطلعوا على الدور المحوري لاستدامة القطاع ومستجداته على الصعيد التقني، وتأثيراته الاجتماعية والاقتصادية بما يتماشى مع المبادرات الإستراتيجية الأربع الناتجة عن الاجتماع الوزاري للوزراء المعنيين بشؤون التعدين الذي عقد في يناير من 2023.

وتشمل هذه المبادرات تطوير إستراتيجيات المعادن الحرجة في منطقة التعدين الكبرى التي تضم 80 دولة، وإنتاج المعادن الخضراء باستخدام التقنيات الحديثة، وتطوير مراكز معالجة لتلك المعادن في المنطقة، وتطوير معايير استدامة ملائمة لدول المنطقة تسهم في تعزيز ثقة المجتمعات المحلية في القطاع، وبناء مراكز تميز في هذه المنطقة لتمكين الاستثمار وبناء القدرات البشرية في مجال التعدين.

مؤتمر التعدين الدولي

يذكر أن المؤتمر، الذي يعد الأول من نوعه حول قطاع التعدين بدول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا، سيتناول عدد من الموضوعات، تشمل واقع ومستقبل التعدين في المنطقة والعالم، ومساهمة مشاريع التعدين في تنمية المجتمعات، واستعراض إمكانات وفرص القطاع في المملكة والإقليم.

ومن المتوقع أن ينضم لفعاليات المؤتمر، أكثر من ٢٠٠٠ شخص من أكثر من 100 دولة، وأكثر من 150 من كبار المستثمرين العالميين، و100 متحدث دولي بارز، بينهم عدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين، وقادة الاستثمار التعديني على مستوى العالم، بالإضافة إلى قادة القطاعات المالية، ورؤساء كبرى شركات التعدين، من مختلف الدول.

مؤتمر التعدين الدولي
صورة من مؤتمر التعدين الدولي الماضي _ مصدر الصورة: مجلة رواد الاعمال

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد