لو تعرف عليك في الشارع لن يتزوجك.. دكتور سعودي يثير غضب السعوديين برأيه حول هذه المقولة المتداولة

في تعليقه حول مقولة “اللي عرفك في الشارع ما هييجي ياخذك من البيت”، أوضح الدكتور جميل الحواس، المتخصص في علم النفس، أن التعارف في الأماكن العامة بين الشباب والفتيات يحمل أبعادًا مختلفة، وقد أثارت تصريحاته الجدل بين رواد تويتر بالسعودية.

عروسين - مصدر الصورة: صور جوجل.

وخلال مشاركته في برنامج “سيدتي”، تحدث الدكتور عن تطور عادات الزواج مع مرور الزمن. وأشار إلى أن هذه العادات أجدادنا، تشهد تغييرات واضحة مع جيلنا الحالي، خصوصا مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية.

وأكد على أهمية النمو الفكري الفردي قبل البحث عن التقبل المجتمعي للتقاليد الجديدة المرتبطة بالزواج.

بالنسبة لزواج الأشخاص الذين تعرفوا في الأماكن العامة، أكد الحواس على أهمية التوافق الفكري بين الزوجين، مشيرًا إلى أن نجاح الزواج يعتمد بشكل كبير على هذه التوافقات، وليس على طريقة اللقاء الأولى بينهم قائلا “العشرات تعرفوا عبر الشارع ونجح زواجهم والكثير تعرفوا في الشارع ولم ينجح زواجهم، والكثير تزوج تقليدي ونجح زواجه والكثير تزوج تقليدي وفشل زواجه، لا يمكن حصر نجاح الزواج بشيء معين، فمثل ما قلت لكم نجاحه يعتمد على طريقة تفكيرهم بالدرجة الأولى”.

أثارت تصريحات الدكتور موجة من الجدل، حيث قال أحدهم في تعليقه “كيف ( تثق ) بفتاة.. تعرفت عليها في مكان عام أو كافية أو موال !! / هل يعقل بأن تكون هذه الفتاة ( أُماً ) لأبنائك مستقبلاً” وقال أخر “لا تحاول… النظام التقليدي هو الأنجح والمفضل” وقال أخر “هناك جهود حثيثة لمحاولة إفساد الشعب وابعاده عن شرع الله وهذا واضح للكل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد