لن يعجبكم كلامي لكنه الحقيقة.. مستشارة أسرية سعودية تفضح سر قبول معظم النساء السعوديات للزواج المسيار في المملكة

في حديث حصري للمستشارة الأسرية والزوجية الهنوف الحقيل، تطرقت للأسباب التي تدفع النساء السعودية نحو الاقتراب من فكرة زواج المسيار، وقد أثارت برأيها الجدل في المملكة العربية السعودية، حيث أصبح هذا المقطع حديث الألاف من رواد تويتر.

المستشارة الأسرية والزوجية الهنوف الحقيل - مصدر الصورة: صحيفة صدى.

خلال مشاركتها في برنامج “سيدتي”، أبرزت الحقيل أن القضايا المالية والمهور المرتفعة تُعتبر من العوامل المؤثرة في هذا الاتجاه، والتي قد تعرقل تكوين أسرة في إطارها الطبيعي وهو الزواج العادي على سنة الله ورسوله.

وأشارت إلى أن بعض النساء قد يرغبن في هذا النوع من الزواج كوسيلة هروب من العنوسة، ملقيةً الضوء على أن هذا الزواج قد يعتبر بمثابة “زواج مع وقف التنفيذ”.

وقالت: “يجب أن نتذكر أن الزواج مبني على التوافق والمودة والرحمة بين الطرفين وليس مجرد ورقة عقد”.

واختتمت حديثها بتأكيد أن زواج المسيار قد يفتقد للشعور بالأمان والاستقرار.

من جهة أخرى وعلى لسان مغردين، فقد قالت مواطنة سعودية في تعليقها “بلا لف ولا دوران الرجل الصادق الذي يعشق المرأة ويقدرها ويتمنى الاقتران بها سيتقدم اليها بشكل رسمي وسيتزوجها بشكل علني ومتعارف عليه” وقال أخر “في رأيي الشخصي الزواج المسيار ليس له شعبية كبيرة بين النساء بل هو دخيل علينا وليس له أي شعبية بين أوساط الرجال بل ولا يحبونه الأباء لبناتهم” وقال أخر “للأسف استغل هذا الزواج من قبل الأجانب وخاصة اليمنيين والهدف التستر وفتح السجلات التجارية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد