لقطة مضيئة من السعودية تجاه اليمن وسوريا

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات إنسانية إلى دولة اليمن، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين في محافظات اليمن.

علم السعودية - مصدر الصورة: شبكة CNN

علم السعودية - مصدر الصورة: شبكة CNN

جاء ذلك من خلال بيان رسمي صادر عن القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالعاصمة المصرية القاهرة، حصل موقع “نجوم مصرية” على نسخة منه.

وبحسب البيان، قامت 121 شاحنة إغاثية، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، بعبور منفذ الوديعة الحدودي، وذلك خلال الفترة من 13 يونيو/حزيران وحتى 30 أغسطس/آب الجاري، تحمل 24 ألفا و926 سلة غذائية، بجانب أطنان من التمور إلى اليمن.

كما شملت المساعدات إلى دولة اليمن، 300 خيمة و1493 حقيبة إيواء للمتضررين في محافظات مأرب وحضر موت وتعز والمهرة وشبوة والحديدة وعدن والجوف وأبين وحجة والضالع.

وفي سياق متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتدشين مشروع توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين في المكلا بحضر موت في اليمن.

ونوه البيان إلى أنه سيتم توزيع 3668 سلة غذائية على 25 ألفا و676 فردا في مديريات العبر ورماه وحجر وثمود.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع في وقت سابق، اتفاقية مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، من أجل توفير خدمات الصرف الصحي والمياه بقيمة 13 مليونا و125 ألف ريال سعودي، من أجل المتضررين من الزلزال والأشخاص المعرضين للخطر في سوريا.

وتسعى المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة إلى إصلاح وإعادة تأهيل شبكات المياه المتضررة من الزلزال في سوريا، بجانب إمداد 100 ألف فرد بمياه صالحة للشرب، بجانب إنقاذ حياة الأطفال المعرضين للخطر والأشخاص المتضررين من الزلزال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد