لفتة سعودية مميزة تجاه الشعب اليمني

في لفتة طيبة، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 300 سماعة أذن ديجيتال، على الطلاب ضعاف السمع في محافظة عدن باليمن.

يأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، في إطار الدعم الإنساني المتواصل من المملكة العربية السعودية، ممثلة في المركز لقطاع التعليم اليمني وتنمية قدرات الأطفال من أصحاب الهمم وكذلك الملتحقين في مراكز محو الأمية.

وقامت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة، بتقديم خدماتها العلاجية لنحو 644 مستفيدًا في غضون أسبوع واحد.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، 164مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 47 مستفيدًا، وعيادة الباطنة 92 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 5 حالات، وصرفت الأدوية لنحو 322 فردًا، وراجع قسم الجراحة والتضميد 14 مستفيدًا، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي مجال الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 152 مريضًا، ونفذ نشاط واحد للتخلص من النفايات.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، فقد أشاد صالح محمود وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية، بهذه اللفتة الإنسانية.

وأوضح أن هذه اللفتة تساهم في تحسين استجابة الطلاب ضعاف السمع، مما ينعكس على تحسين العملية التعليمية في المراكز المستهدفة بالمشروع بمحافظتي عدن وحضر موت في اليمن.

أما نجوى فضل مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، شددت على أهمية المشروع في تجهيز وتطوير مراكز ذوي الإعاقة ودعم الأطفال المعاقين الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة الداعم الرئيسي لبرامج ومشاريع العمل الإنساني في اليمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد