“لا خوف على السعوديين” السعودية تمتلك مناجم ضخمة.. 324 ألف كيلو من احتياط الذهب بالمملكة

تبحث المملكة العربية السعودية عن إيجاد بديلًا للبترول، بعدما أصبح الاحتياطي النفطي على مشارف النفاذ خلال الفترة المقبلة، مما يجعل القيادات داخل البلاد تبحث عن بديلًا.

مناجم ضخمة من الذهب في المملكة العربية السعودية 

اكتشفت المملكة مناجم من الذهب في الجبال داخل السعودية، مما يجعل البلاد تعيش لعقود في رغد تام.

ويعد الذهب في السعودية أحد أهم الثروات الوطنية، حيث يقترب الاحتياطي من الذهب تحت أرض الحجاز من 324 ألف كيلو.

ويندرج معدن الذهب تحت المعادن المصنفة في الفئة الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث تختلف خاماته من موقع إلى آخر، بجانب درجة تركيز المعدن في الخام، وأيضًا حجم الرواسب المعدنية في الأماكن التي يتواجد بها هذا المعدن.

وتشهد الفترة الحالية تراجعًا كبيرًا في أسعار الذهب داخل المملكة العربية السعودية، مما يجعل هناك حالة من السعادة لدي الشباب المُقبلين على الزواج والمواطنين الذين يرغبون في تخزين كمية كبيرة من الذهب للاستثمار فيه فيما بعد، حيث تعد السبائك الذهبية أحد أهم الأشياء التي يثق فيها السعوديين بالنسبة لحفظ أموالهم.

كما يشترط عددًا من أولياء الأمور عند تزويج بناتهن في جلب كمية كبيرة من الذهب، وذلك للتزين بها في حفل الزفاف والاحتفاظ بها بعد الزواج كعادة العرب.

وكشف موقع “gold-prices” عن أن أسعار الذهب الجديدة في المملكة العربية السعودية سجلت تراجعًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، فقد جاء عيار 21 بقيمة 214.20 ريال، فيما كان عيار 24 بقيمة 244.80 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد