لا تحددي مهرك تعلمي مني.. ليو شهد تغضب السعوديات بكلامها وتدعوهم لعدم طلب أي مبلغ في المهر لهذا السبب

أثارت المشهورة على منصة تيك توك، شهد ليو، موجة من الجدل والانقسامات بين متابعيها ومستخدمي المنصة، بعد أن نشرت مقطع فيديو وجهت فيه نقدها للفتيات اللواتي يقمن بتحديد المهر لأنفسهم.

مشهورة التيك توك ليو شهد - مصدر الصورة: تويتر.

في المقطع المثير للجدل، قالت شهد ليو بتأكيد: “عيب تحددي لنفسك مهر، أين الحياء؟”، مما أثار ردود فعل متباينة من قبل المشاهدين، حيث اعتبر البعض أنها لا حق لها في قول ذلك، وأن لكل بنت حريتها الشخصية في فعل ما تريد، في حين أيد آخرون رأيها واعتبروا أن تحديد المهر من قبل العروس من قلة الحياء والتربية.

انقسمت المواقف على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبر بعض المدونين والنشطاء أن تصريح شهد ليو يعكس وجهة نظرها الشخصية التي يجب أن تحترم، ومن جهة أخرى، فقد هاجمها البعض وسخر من كلامها، حيث قال أحدهم في تعليقه “تتكلم عن الحياء وهي غير محجبة وتعمل ماكياج” وقال أخر “وش دخلك لوها تبي تتفسخ قدامه ؟! مهر فلوس عادي تحدده” وقال أخر “ليش المشاهير عندهم مبدأ اللي لازم نعلم البشر كيف يعيشون حياتهم”.

ورغم الجدل الذي أثارته هذه الحادثة، إلا أنها ألقت الضوء على قضية مهمة تتعلق بحق الفتيات في تحديد مقدار المهر، ومدى حقهن في المشاركة في اتخاذ قرارات تخص حياتهن الزوجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد