كم ساعات العمل التطوعي للثانوية؟

الآن أصبح مشروع التخرج والعمل التطوعي من أهم الأمور التي يجب تأديتها من قِبل طُلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية وفقاً لقرارات وزارة التعليم السعودية، ومُنذ إطلاق هذا القرار وقد تداول العديد من الطُلاب بعض الأسئلة التي تدور حول هذا الأمر وأهمها “كم ساعات العمل التطوعي للثانوية العامة”.. وفيما يلي تجدون الإجابة تفصيلاً.

كم ساعات العمل التطوعي للثانوية

كم ساعات العمل التطوعي للثانوية

قرار إلزامية مشروع التخرج والعمل التطوعي للثانوية

“بحلول يوم أمس الإثنين 30 من شهر مايو 2022 مـ المُوافق 29 شوال 1443 هـ أصدرت “التعليم” بالمملكة العربية السعودية قراراً يستهدف طُلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمراحلها الثلاث، حيث أوجبت القيام بأداء العمل التطوعي وعمل مشروع التخرج، وسوف يتم البدء في تطبيق هذا القرار بدءً من العام الدراسي 1444″

عدد ساعات العمل التطوعي للمرحلة الثانوية

من جانبها أيضاً قامت “وزارة التعليم” السعودية بالإجابة على سؤال “كم ساعات العمل التطوعي للثانوية”، ومن هذا المُنطلق فقد تم الإشارة إلى أن عدد ساعات العمل التطوعي هي 40 ساعة، وحال عدم إكمال عدد الساعات المُحدد من قِبل أي من الطُلاب فلن يتمكنوا من الحصول على “شهادة المرحلة الثانوية”.

كم ساعات العمل التطوعي للثانوية

التسجيل في مِنصة العمل التطوعي 1443 – 1444

يُمكن لطُلاب المرحلة الثانوية القيام بالتسجيل في مِنصة العمل التطوعي من خلال اتباع بعض الخطوات التالية، وهي تتمثل في الآتي:

  • الخطوة الأولى وهي قيام الطالب بالتوجه إلى “المِنصة الوطنية المُوحدة” Gov.Sa.
  • يتبع الخطوة السابق ذكرها القيام بالدخول إلى “فرصة العمل التطوعي”.
  • بعد ذلك يتم القيام بتحديد “أوقات التطوع”.
  • الخطوة التالية وهي القيام بالنقر على أيقونة “إرسال الطلب”.
  • يتم انتظار الموافقة من الجِهة المسؤولة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد