كلمة السعودية بالأمم المتحدة: ملتزمون بمكافحة العنصرية وتعزيز المساواة والتنوع

أكدت المملكة العربية السعودية التزامها القوي بمكافحة كل من العنصرية والتمييز في مكان العمل، بالإضافة إلى تعزيز المساواة والتنوع، والتمسك بالشريعة الإسلامية التي تدين وتنبذ تلك الممارسات وتصفها بالجهل.

رؤية المملكة بتعزيز كافة القيم

بالإضافة إلى ذلك فإن رؤية السعودية 2030 تعزز القيم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتعتبر محاربة التمييز العنصري أساسية في تعزيز التقدم في جميع أنحاء العالم.

كلمة الوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة – المصدر جوجل

 

جاء ذلك كلمة الوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، حيث تم تأكيد هذا الالتزام خلال كلمة السعودية في المناقشة العامة للجنة الخامسة في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي جاءت تحت البند (136) “التصدي للعنصرية وتعزيز الكرامة للجميع”.

محاربة التمييز سبيل التقدم

وأشار الوفد السعودي أن محاربة التمييز العنصري هو صفة أساسية للتقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في شتى بقاع الأرض، نظرا إلى أن التنوع يعد مصدرًا للقوة والإبداع وسبيل لتحقيق التطور في مجال العمل والتنمية المستدامة.


وتشير السعودية إلى أن التنوع العرقي والجنسي هو جوهرً للمنظمات العريقة وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تضم أعضاء من مختلف الأعراق والجنسيات.

وخلال كلمته أيضا أضاف الوفد أن المملكة العربية السعودية نجحت في تطبيق مجموعة من المبادرات والإصلاحات وفقًا لرؤيتها 2030، والتي ستعمل على تمكّنها من تقييم الموظفين بناءً على أدائهم وإنجازاتهم، وليس بناءً على جنسهم أو جنسيتهم أو أي معيار عنصري آخر.

كما تم الإشارة إلى تشجيع السعودية للأمم المتحدة والدول الأعضاء على تطبيق كل ما يساهم في رفض العنصرية والتمييز في مختلف المجالات وخاصة في مكان العمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد