قوات أمن الطرق تنبه قادة المركبات: أمطار ورياح سطحية محتملة على منطقة الرياض

أطلقت القوات الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض، تنبيها مهما لقادة المركبات، حيث حذرتهم من هطول أمطار ورياح سطحية اليوم الخميس، وذلك لضمان سلامتهم وسلامة الطرق في المنطقة.

قوات أمن الطرق تنبه قادة المركبات: أمطار ورياح سطحية محتملة على منطقة الرياض

أمن الطرق ينبه من أمطار ورياح سطحية بمنطقة الرياض

نشرت قوات أمن الطرق تنبيها هاما على حسابها بموقع تويتر، لمستخدمي الطرق في منطقة الرياض، وتحديدا في الأفلاج والسليل ووادي الدواسر، حيث أفادت بتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ونشاط في الرياح السطحية، ما يمكن أن يؤدي إلى تقليل مدى الرؤية الأفقية. يأتي هذا التنبيه في إطار حرص القوات على سلامة مستخدمي الطرق وضمان تسهيل حركة المرور في المنطقة.

ودعت القوات الخاصة لأمن الطرق، قادة المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وذلك في إطار حرصها على سلامة الجميع وتحقيق سلامة الطرق، وتمنت السلامة للجميع، ودعت جميع المواطنين للالتزام بقواعد السلامة المرورية واتباع إرشادات السلامة المعلنة عندما يتعلق الأمر بالقيادة في ظروف جوية غير مستقرة.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد كان قد توقع في تقريره اليومي عن حالة الطقس اليوم الخميس، أن تظل الفرصة متاحة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، وذلك على بعض المناطق مع رياح نشطة وزخات من البرد التي قد تؤدي إلى جريان السيول، يأتي هذا التحذير في إطار الحرص على سلامة المواطنين والحد من المخاطر المحتملة على الطرق والممتلكات، مع الالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية لتجنب الأضرار التي يمكن أن تسببها هذه الظروف الجوية.

وفقًا لما أوضحه مركز الأرصاد، تشمل الحالة الجوية الحالية أجزاءً من عدة مناطق بما في ذلك الرياض والقصيم وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك أجزاءً من تبوك والجوف والحدود الشمالية، ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، وقد تكون غزيرة على بعض مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران، بالإضافة إلى أجزاءٍ من المنطقة الشرقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد