قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 ولماذا أثار الجدل وهل تم حذفه من منصة شاهد؟

أحدث مسلسل الجابرية الرحلة 422 جدلا واسعا في الساعات الماضية، بعد أن شن مغردون من دولة الكويت هجوما على منصة شاهد -التي تعرض المسلسل- وعلى بعض المشاركين فيه من دولة الكويت. ماذا حدث؟.

 

قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422

تدور أحداث مسلسل الجابرية الرحلة 422 حول طائرة كويتية، تم اختطافها في عام 1988، في الرحلة رقم 422.

وكانت هذه الطائرة قادمة من بانكوك في طريقها إلى الكويت، قبل أن يتم اختطافها في سماء سلطنة عمان، واستمرت أزمة الطائرة والرهائن 16 يومًا.

وتعد عملية اختطاف هذه الطائرة أطول عملية اختطاف طائرة حدثت في التاريخ وشملت ثلاث قارات، حيث هبطت في إيران ثم سافرت إلى قبرص وأخيرا عادت إلى الجزائر.

مسلسل الجابرية الرحلة 422

هجوم ضد مسلسل الجابرية الرحلة 422

شن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت هجوما قويا ضد صناع المسلسل ومنصة شاهد، بداعي أن العمل به مغالطات تاريخية ولا ينقل الحقيقة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل دخلت وزارة الإعلام الكويتية على الخط، ورحبت بوقف عرض المسلسل من على منصة شاهد، ووجهت الشكر لمنصات الخليج على حذف المسلسل.

جاء ذلك بعد بيان شديد اللهجة عبرت فيه عن رفضها المساس بأي من مكونات المجتمع الكويتي في أي عمل إعلامي مهما كان الغرض منه، لكن هل تم حذف المسلسل بالفعل؟.

قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422

حقيقة حذف مسلسل الجابرية الرحلة ٤٢٢ من منصة شاهد

بحسب ما أكده موقع bbc فإن منصة شاهد لم تحذف مسلسل الجابرية الرحلة 422 بشكل كامل حتى الآن، ولكن قامت فقط بتغيير اسمه ليصبح كاظمة والجابربة – أيام الرعب.

ونشرت منصة شاهد وثائقي يتحدث عن حادثة اختطاف طائرتين كويتين هما: كاظمة والجابرية.

وهناك جدل واسع في الكويت بسبب المسلسل الذي رأى البعض إن الغرض منه ليس دراميا بل هو استهداف واضح لدولة الكويت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد