قرار هام من الأحوال المدنية عن تعديل الاسم بـ الإنجليزية إلكترونياً عبر أبشر

كشفت وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السُّعُودية عن إتاحة طلب تصحيح وتعديل الاسم باللغة الإنجليزية للمواطنين والمواطنات، إذ يمكن الحصول على الخدمة بطريقة إلكترونيًا وذلك عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر.

قرار هام من الأحوال المدنية عن تعديل الاسم بـ الإنجليزية إلكترونياً عبر أبشر

إتاحة خدمة تعديل الاسم بـالإنجليزية إلكترونياً عبر أبشر

وأوضحت وزارة الداخلية أن الخدمة تمكن المستفيد من طلب تعديل الاسم باللغة الإنجليزية في سجله المدني وذلك عبر منصة أبشر أفراد، إذ يمكن الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال التالي.

  • أولًا يجب على المستفيد تسجيل الدخول إلى منصة أبشر.
  • ضرورة تقديم طلب إلكتروني عبر منصة تواصل.
  • متطلبات الخدمة تتمثل بـ”نسخة من جواز السفر”.
قرار هام من الأحوال المدنية عن تعديل الاسم بـ الإنجليزية إلكترونياً عبر أبشر

حقيقة إلغاء غرامة عدم تجديد بطاقة الهوية الوطنية بعد انتهائها

وكانت وزارة الداخلية للأحوال المدنية كشفت عن الغرامة التي يجب على الفرد دفعها في حال التأخر عن تجديد بطاقة الهوية الوطنية، وأوضحت الوزارة أن الغرامة تقدر بدفع مائة ريال سعودي من تاريخ انتهائها، إذ أن الغرامة المفروضة والمحددة في القانون لا يمكن إلغاؤها.

أوضحت وزارة الداخلية أنه يمكن للفرد المستفيد إمكانية تجديد بالهوية الوطنية قبل انتهائها بـ 180 يومًا منوهة أنه في حال تم تجديدها قبل انتهائها ولو بيوم واحد، وتم تحديد موعد إصدارها وتم استلام بطاقة الهوية الوطنية بعد أيام من تاريخ الانتهاء، فلا يتم فرض الغرامة.

موعد استلام الهوية الوطنية بعد تجديدها

وذكرت الأحوال المدنية أنه بعد تجديد بطاقة الهوية الوطنية ينتظر الفرد 14 يومًا حد أقصى حتى يتسنى له استلام الهوية الوطنية على أن تصله رسالة عند وصول بطاقته إلى المكتب.

وذكرت الأحوال المدنية أنه في حال الرغبة في تجديد الهوية الوطنية يجب حجز موعد من خلال الدخول على منصة أبشر ومراجعة المكتب لتجديدها، وفي حال تم تجديدها عن طريق “أبشر” يتم توصيلها بعد التجديد إلى المستفيد.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد