قرار عاجل من المسجد الحرام أمام المعتمرين في العشر الأواخر من رمضان

الأمة الإسلامية حول العالم على أعتاب أفضل عشرة أيام في العام، وهم العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، مما يجعل هناك ملايين من المسلمين، الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة بالمسجد الحرام في المملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام المباركة.

تأتي ليلة القدر في هذه الأيام المحببة للمسلمين، مما يجعل هناك اهتمام خاص من قبل المسؤولين عن المسجد الحرام بهذه الأيام على وجه الخصوص.

قرار عاجل من هيئة شؤون المسجد الحرام 

قررت الهيئة المسؤولة عن إدارة المسجد الحرام في قرار عاجل، فتح أكبر عدد من أبواب الحرم المكي لاستقبال أعداد المصلين والمعتمرين بيسر وسهولة خلال هذه الأيام.

وكشفت توقعات بأن يتخطى عدد المعتمرين في ساحات المسجد الحرام وخارجه مليوني مصلي، خاصى في ليلة السابع والعشرون من هذا الشهر الكريم.

ويبحث المعتمرين في المملكة العربية السعودية وخارجها عن أكبر استفادة من هذا الأيام العظيمة، خاصة وأنها أيام تتنزل فيها الرحمات.

 

وكان المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرارًا برفضها القاطع أداء العمرة للشخص الواحد لأكثر من مرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام أكبر قدر من المسلمين لتأدية هذه المناسك وتخفيف الضغط على المسجد الحرام خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد