في علب “جبن وزعتر”.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 130 ألف حبة كبتاغون

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة – شمال السعودية – من إحباط محاولة تهريب (130،635) حبة كبتاغون، فقد تم العثور عليها مُخبأة في إحدى المركبات التي كانت قادمة إلى المملكة عبر المنفذ، هذا الإنجاز يعد نتيجة جهود وتنسيق عالي الدقة بين الجهات الأمنية والرقابية المشاركة في المنفذ، وقد تمت إحالة المهربين والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، يعكس هذا الحادث التزام السعودية القوية في محاربة تجارة المخدرات والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

عملية الكشف والمعاينة

أوضحت الهيئة أنها قامت بإجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ الحدود الحديثة، فقد تم العثور على كمية كبيرة من حبوب “الكبتاغون” مُخبأة في علب تحتوي على جبن مغطى بالزعتر، وتم إخفاء هذه الحبوب داخل قطع الجبن.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

أفادت الهيئة بأنها قامت بإتمام عملية الضبط، وعلى إثر ذلك قامت بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على المستقبلين للمضبوطات داخل المملكة، وقد تم القبض على شخصين في هذا الصدد.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في تعزيز الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتعمل بجد لمكافحة محاولات التهريب، وتركز الهيئة على تحقيق أمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

التواصل مع الهيئة للتبليغ

دعت الهيئة في الوقت ذاته الجميع إلى المساهمة في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، يمكن للأفراد أن يقوموا بالتواصل مع الهيئة عبر الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني، ويمكن للهيئة استقبال البلاغات المتعلقة بجرائم التهريب أو مخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد من خلال هذه القنوات بسرية تامة، وفي حالة صحة معلومات البلاغ، فإنه يتم منح مكافأة مالية للمُبلّغ

.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد