في السعودية.. أكبر مستشفى افتراضي على مستوى العالم والأولى من نوعها في الشرق الأوسط

خلال عام 2022 في المملكة العربية السعودية، أنشأت أكبر مستشفى افتراضي على مستوى العالم، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، ضمن مبادرة “رؤية السعودية 2030″، حيث يرتبط بأكثر من 152 مستشفى بالمملكة، لتقديم خدمات صحية متخصصة وضمان جودة ووصول الخدمة الصحية والرعاية الطبية للجميع.

تحقيق جائزة الحكومة الرقمية كأفضل تقنية ناشئة

حققت وزارة الصحة، ممثلة بمستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار، جائزة الحكومة الرقمية عن فئة أفضل استخدام للتقنيات الناشئة في مجال التحول الرقمي، والمخصصة للجهات الحكومية المميزة.

جاء ذلك خلال ملتقى الحكومة الرقمية في نسخته الأولى، الذي يأتي تحت شعار “نحو أفق رقمي واعد” بالرياض.

وقدمت الوزارة ممثلةً في المستشفى الافتراضي جهوداً مميزة في سبيل تقديم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية، وتسهيل إجراءات الوصول إليها، حيث تعد المستشفى الافتراضي إحدى المبادرات ذات الأولوية في برنامج التحول الصحي.

مميزات مستشفى الصحة الافتراضي

تعد مستشفى الصحة الافتراضي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأكبر عالميا من حيث عدد المستشفيات المرتبطة بها، حيث بلغت أكثر من 152 مستشفى.

أجري نحو 13 عملية جراحة قلب عن بعد، ووصل معدل التدخل الطبي للجلطات الدماغية نحو 33 دقيقة، كما ساعد في تقليل مكوث مرضى فشل القلب في المستشفيات بنسبة تصل إلى 40%.

زيارة بعثة صندوق النقد الدولي 

زارت بعثة صندوق النقد الدولي مستشفى صحة الافتراضي، وذلك في مقر المستشفى في المدينة الرقمية في الرياض يوم 13 مارس من العام الجاري.

اطلعت البعثة على الخدمات الصحية الافتراضية التي تقدمها المستشفى عن بعد، من خلال جسر صحي يقدم الخدمات المميزة عبر أطباء من ذوي الخبرات في التخصصات الدقيقة، كما اطلعت بعثة الفريق على تجربة الصحة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية باستخدام أحدث التقنيات.

وتعد مستشفى صحة الافتراضي ضمن المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي ضمن مستهدفات “رؤية السعودية 2030″، لتعزيز ثقافة الطب الافتراضي في الجهات الصحية، وتقديم أفضل الخدمات الصحية الافتراضية على المستوى الوطني والعالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد