في الدوحة.. أمير قطر وولي العهد يشهدان تبادل عدد من الاتفاقيات

ترأس أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم، الاجتماع الخاص بمجلس التنسيق السعودي- القطري، في دورته السابعة.

السعودية وقطر يوقعان عدد من الاتفاقيات بينهمت

صورة- المصدر: إكس

وتبادل الجانبان توقيع عدد من الاتفاقيات بين الطرفين، بالإضافة إلى عدد من مذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولي العهد السعودي وأمير قطر يشهدان تباد عدد من الاتفاقيات
صورة- المصدر: العربية

وفي عام 2010، كان الجانبان قد وقعا على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي، حيث ساهم الصندوق الصناعي في تمويل 4 مشاريع مشتركة مع دولة قطر بلغت قيمتها أكثر من 1.3 مليار ريال، فيما بلغت القيمة الإجمالية للواردات الغير النفطية إلى المملكة أكثر من 1.3 مليار ريال.

وترتبط المملكة العربية السعودية بدولة قطر بعلاقات اقتصادية وطيدة، وبلغت قيمة الصادرات السعودية لدولة قطر أكثر من 300 مليون ريال سعودي، أغلبها في (الحيوانات الحية، واللدائن ومشتقاتها، وأحجار، وأسمنت، وخضار، وأحجار، ودقيق، وأملاح، وحبوب).

وعن المعاد تصديره إلى المملكة من قطر، فقد بلغت قيمته أكثر من 2.4 مليار ريال، وتمثلت في الأحجار الكريمة، والمعادن الثمينة، وفواكه، وأدوات آلية وأجزائها).

جدير بالذكر، أن ولي العهد وسمو أمير دولة قطر، تناولا العلاقات الأخوية بين بلديهما، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، كما تناولا مستجدات الأحداث الإقليمية، والدولية، والجهود التي تبذل بشأنها، وخاصة على الساحة الفلسطينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد