“فوميو كيشيدا” رئيس وزراء اليابان خلال اجتماعه بولي العهد.. “110 شركة يابانية تعمل في مجالات متعددة بالمملكة السعودية”

ذكر رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا أن هناك 110 شركة يابانية تعمل حاليًا في المملكة العربية السعودية خلال لقائه مع سمو ولي العهد، وتعتزم هذه الشركات توسيع نطاق أعمالها في المستقبل القريب.

تعزيز العلاقات الإستراتيجية مع الرياض

أكد المتحدث الرسمي أن بلاده تعتزم التعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال أشباه الموصلات، وأن هدف زيارته هو تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وستعمل طوكيو على تعزيز قطاع الطاقة بالتعاون مع المملكة، وستولي اهتمامًا كبيرًا لتعزيز الاستثمارات المشتركة معها.

وصرّح المتحدث بأن بلاده تعتزم دعم المملكة بتقديم التكنولوجيا الحديثة في مجال الطاقة النظيفة والسعي لجعل المملكة وجهة مفضلة لها في قطاع التعدين.

567 مليار ريال حجم التبادل التجاري

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار عن زيادة في حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية واليابان، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 567 مليار ريال، وفي إطار زيارة رسمية للمملكة، وصل رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا إلى مدينة جدة يوم الأحد.

وتم استقبال رئيس الوزراء الياباني في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بوجود الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وكان أيضًا حاضرًا في حفل الاستقبال وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ومدير المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر، بالإضافة إلى سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي.

تأتي هذه الزيارة الرسمية في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية واليابان في مجالات الاستثمار والتجارة، وتعكس زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين الاهتمام المتزايد بتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع فرص الاستثمار المشترك.

رئيس وزراء اليابان في جولة خليجية

كيشيدا يبدأ جولة خليجية بهدف ضمان استقرار إمدادات الطاقة لليابان من الدول النفطية، وذلك نظرًا لنقص الموارد الطبيعية في اليابان.

مباحثات ثنائية مع سمو ولي العهد


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد