باستثمارات 5.6 مليار دولار.. “فورد” تدشن أكبر مصنع لإنتاج السيارات والبطاريات في تاريخها

بدأت شركة “فورد” في تدشين أكبر مجمع لتصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات في تاريخها، بإجمالي استثمارات 5.6 مليار دولار في غرب ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

فورد تنشأ مصنعين لإنتاج البطاريات 

وتقوم شركة فورد ببناء مصنعين للبطاريات في كنتاكي، لتحقيق الخِطَّة المستهدفة بإنتاج 2 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول نهاية عام 2026، مما يجعلها تنفق 50 مليار دولار على السيارات الكهربائية حتى هذا العام.

وقال جيم فارلي الرئيس التنفيذي لشركة”فورد”، إن مصنعين البطاريات سيوظفان نحو 5 آلاف عامل.

 

فورد تتوقع أن تتخطي نصف مبيعاتها سيارات كهربائية بحلول 2030

وتوقع، أن تتخطي نصف مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، حيث إن شركة فورد باعت أكثر من 27 ألف سيارة كهربائية العام الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأ طاقم البناء في ولاية تينيسي، بإقامة الإطار الفولاذي لمصنع البطاريات في وقت سابق من هذا الشهر، كما سيبدأ بوضع العوارض الهيكلية على مصنع التجميع في أكتوبر المقبل، وفقاً للمشرفة على المشروع “لدونا”.

 

و تقوم شركات نقل التربة الضخمة بإعداد الموقع، في حين تم حفر ثقوب عميقة للجسور الخرسانية التي ستوفر الأسس للمصنعين.

وقالت “فورد” إن طواقمها نقلت بالفعل 4.6 مليون ياردة مكعبة من التربة، ووضعت 370 ألف طن من الحجر، وحفرت أكثر من 4600 أساس عميق.

 

شركة فورد هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات. أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة، وتعد من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    فورد شركة عملاقة ولكن تحتاج الجودة والسعر المنافس حتى الاغلب يقتنيها