انطلاق فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس 2023-1444 تحت شعار “يوم بدينا”

أيام قلائل تفصلنا عن يوم التأسيس السعودي 2023 والمُقرر له الثاني والعشرين من شهر فبراير الجارِ وبذلك يفصلنا عن تِلك الذكرى 10 أيام فقط، ويجدر الإشارة إلى أن احتفالات يوم التأسيس السعودي تأتي لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى بحلول شهر فبراير من عام 1727 مـ المُوافق 1139 هـ، ولذلك سوف نُوضح لكم عبر موقع “نجوم مصرية” كافة التفاصيل عن فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس 2023-1444 تحت شعار “يوم بدينا”.

فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس

فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس

بدءً من الأحد.. انطلاق فعاليات يوم التأسيس للمدارس 2023

في المملكة العربية السعودية انطلقت الاحتفالات الخاصة بـ”ذكرى التأسيس”، وتم الإعلان من قِبل الجِهات ذات صِلة بأن تِلك الفعاليات سوف تستمر لمُدة 5 أيام، وذلك حيث يتم إقامة فعاليات يوم التأسيس السعودي 2023 للطلاب عن طريق العديد من البرامج والفعاليات المُختلفة التي تحمل شعار “يوم بدينا”، وذلك من خلال مُشاركة 1.2 مليون من طُلاب وطالبات المملكة.. وعلى سياق مُتصل أيضاً قامت “الإدارة العامة للتعليم” بالعاصمة الرياض بأنه سوف يتم البدء في الاحتفالات بتِلك الذكرى العظيمة والتي سوف توافق يوم 22 فبراير 2023 بمكاتب التعليم وجميع المدارس.

ومن جانبها أيضاً أكد “عبد السلام الثميري” المُتحدث باسم “الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض”، أن ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى هي بمثابة التاريخ العريق والمجيد للدولة السعودية الأولى في عام 1139 هـ / 1727 مـ على يد “الإمام محمد بن سعود”، وبالكاد هذا الأمر يُشير إلى رسوخ العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية.

فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس

شعار يوم التأسيس السعودي 2023

تأتي ذكرى يوم التأسيس السعودي لتحمل شعار “يوم بدينا”، والتي تُعد بمثابة الهوية البصرية لتِلك الذكرى العظيمة في تاريخ المملكة العربية السعودية، وهي الذكرى التي من خلالها يُحكى عن تاريخ 3 قرون على أمجاد هذا الوطن العظيم، وسوف نُوضح لكم رموز شعار ذكرى تأسيس السعودية:

  • النخلة: غُرست جذور النخلة أرض المملكة العربية السعودية وباتت جزءً أساسياً من التراث، والهوية، والثقافة.
  • الخيل: المهد الأول للخيل كان في الجزيرة العربية، وذلك يعود قبل قُرابة الـ9 آلاف عام.
  • الصقر: الصقور كانت ضِمن الهدايا التي تُقدم إلى شيوخ القبائل، وترمز الصقور أيضاً إلى “الصلح” حال كان هُناك خلافات.
  • السوق: الأسواق العامرة هي التي اشتهرت بها الدولة السعودية الأولى، والتي كانت في نجد، وتهامة، والحجاز وكانت تُعرف الأسواق باسم “القوسم”.
  • العلم: وهو يُشير إلى الوطنية والانتماء والوحدة، ويتم رفعه بالمعارك لحث المُحاربين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.