غزة على رأس ملفات ولي العهد السعودي في جلسته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أصبحت القضية الفلسطينية والمعاناة التي يجدها سكان قطاع غزة والشعب الفلسطيني ضمن أولويات ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعدما طالب في عدة زيارات مع مسؤولين من دول أجنبية ضرورة رفع الحصار المفروض على الفلسطينيين.

يجد الشعب الفلسطيني معاناة كبيرة للغاية خلال الفترة الحالية، وذلك جراء الاعتداءات الصهيونية المستمرة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

تفاصيل جلسة بن سلمان وبلينكن

تواجد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في زيارة بمدينة جدة السعودية، بعدما التقى بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على هامش زياراته لعدد من الدول العربية خلال الفترة الحالية.

بينما استعرضت جلسة بن سلمان وبلينكن العديد من الملفات الهامة، لكن القضية الأساسية التي كانت تدور حولها المناقشات خلال الجلسة هي معاناة الشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة خلال الفترة الحالية.

وشهد حوار ولي العهد السعودي وأنتوني بلينكن استعراض تطور العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى بحث المستجدات للأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

كما ناقش الثنائي كيفية تطوير وتحسين العلاقات الثنائية، بجانب مجالات التعاون المشترك، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، والتي كانت في مقدمتها سوء الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية.

شهد الاجتماع حضور كل من:
صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

بينما جاء الحضور من الجانب الأمريكي، كالأتي:
سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة السيد مايكل راتني.

ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى السيدة باربرا ليف، والوفد المرافق لوزير الخارجية الأمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد